أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمستشار القراء

كيفية الجلوس مع اطفالنا دون اجهزة تكنولوجية، من تقديم مجدي نصيرات

ضمن سلسلة حلقات ارشادية، تتابعونها على موقع “الطيبة نت”، يقدمها اخصائي السمع والنطق مجدي نصيرات، نقدم لكم اليوم حلقة حول كيفية الجلوس مع اطفالنا دون اجهزة تكنولوجية.

يقدم اخصائي النطق والسمع مجدي نصيرات، في هذه الحلقة، كيف يمكن للاباء والامهات قضاء وقت مميز ومتتع مع ابنائهم، دون الحاجة الى تلفاز، اجهزة محمولة، كالهواتف و”التابليت”، وغيرها.

قال الاخصائي مجدي:” نرى في هذه الايام كم هو قوي تعلق اطفالنا بالاجهزة التكنولوجية، التي لها تأثير على نمو الطفل ومهاراته العقلية، كذلك تؤثر على علاقة الاطفال بوالديهم”.

واضاف: “نعلم ان الاطفال يستهموهم القفز والركض، والفعاليات التي تشمل النشاط الحركي، التي تحفظ لدى الاطفال الخيال، ناهيك بانها تمنح الطفل بالاحساس بالسعادة، كذلك تهب الطفل الشعور كم الاهل يهتمون به”.

وتابع:” سوف نتحدث كيف نقضي مع اطفالنا وقت ممتع دون اجهزة مكلفة، الطريقة الاولى ان تدث علاقة بين الموسيقى والحركة، من المهم ان يطلب الوالدان من الطفل ان يعطيها الحركات السريعة والقوية لدية”.

واضاف:” اما الطريقة الثانية، “التقليد” نطلب خلالها من الطفل تقليد اباه او والدته، وان يكون الامر فكاهي تفاعلي، والطريقة الثالثة، هي ركوب الخيل، ان يمتطي احد والده، وان يتجول الوالدان في ارجاء المنزل، وهنا يحاول الوالدان تعصيب الامرة، تارة برفعه اعلى او خفضه الى الاسفل، ومن المهم احداث جو فكاهي ممتع”.

وتابع يقول:” والطريقة الرابعة هي “الطيران”، برفع الطفل في اليدين، وهنا يتفعال الاخوة والطفل والاهل، واكرر يجب ان تتضمن اللعبة التفاعل والفكاهة”.

واكمل نصيرات:” اما الطريقة الخامسة هي “رحلة مع العملاق” فحن نعلم ان الاطفال يطمحون بان يكونوا بنفس طول والديهم، وهي ان يرفع الاب او الام الطفل على اكتافهم، ويمسك الطفل الزوايا العالية التي لا يرها يوميا، كظهر الخزانة او اعلى الباب، هذه الطرق تسهم بتوطيد العلاقات بين الاباء والاطفال، وتدخل الفرح الى قلوبهم، كذلك تسهم بابعاد الاطفال عن الاجهظة الالكترونية والتكنولوجية، وتساعد فينمو الطفل وتحفيز مهاراته”.

اخصائي النطق والسمع مجدي نصيرات
اخصائي النطق والسمع مجدي نصيرات

‫3 تعليقات

  1. כל הכבוד לטייבה נט ..עובדים בכוון הנכון
    תודה גם למגדי על ההסברה והמוקצעיות , ההורים צריכים דברים כאלה
    בהצלחה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *