علوم وتكنولوجيا

سامسونج ستقدم نظام دفع جديد منافس لنظام آبل Apple Pay

بعد أشهر قليلة من تقديم شركة آبل نظام الدفع الالكتروني آبل باي، يبدو أننا سنستقبل نوع آخر منافس كالمعتاد وهو نظام مشابه ولكن ستقدمه شركة سامسونج.

samsung-galaxy-note4-noteedge

التقرير الذي قدمه موقع Re/code يؤكد أن سامسونج تقوم حاليا بعمل العديد من المحادثات مع الشركات الائتمانية والبنوك والعلامات التجارية للحصول على الاتفاق قبل الاعلان عن النظام الجديد. الا أنها لم تصل بعد الى إتفاق نهائي، وهو ما سيجعل من الموعد المرتقب للإعلان عنه غير معلوم حتى الآن.

سامسونج وفقا للتقرير ستقوم بالشراكة مع شركة LoopPay والتي تقدم تقنية الدفع اللاسلكي من خلال البطاقات المغناطيسية وذلك من خلال الهاتف نفسه والنظام، دون الحاجة الى إبراز بطاقة الائتمان، والتي ستؤدي الى المزيد من الحماية لتلك البطاقات والحسابات من السرقة. حيث سيتم الاعتماد على نقل بيانات العميل عند الدفع من خلال النظام بشكل لاسلكي مع الجهاز الذي يوجد لدى البائع ليقوم بسحل الأموال والدفع الالكتروني. وهو نفذته آبل بالفعل مع العشرات من المحال والبنوك التجارية والمطاعم.

التقرير يشير أيضا ان نظام LoopPay سيكون أسهل من طريقة نظام آبل وسيقدم المزيد من المميزات أيضا، وهو ما سننتظر حتى الاعلان عنه مع بداية العام المقبل على الأرجح.

galaxy-s5-hand-angle_0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *