أخبار رياضية

ريال مدريد يتوّج عام 2014 بلقب جديد للمرة الأولى بتاريخه

خطف ريال مدريد لقب كأس العالم للأندية للمرة الاولى بتاريخه بعد تغلبه بالمباراة النهائية على سان لورينزو الأرجنتيني بنتيجة 2-0وقدّم سان لورينزو ادائاً بطوليا ً طيلة مجريات اللقاء إلا ان خبرة لاعبي الريال شفعت لهم امام طموح الفريق الأرجنتيني.

1375701-29510419-640-360

ومع انطلاق صافرة البداية بدأ ريال مدريد بالضغط نحو المنطاق الامامية لسان لورينزو بحثا ً عن هدف مبكر خلال الدقائق الاولى، وفي الدقيقة 2 قطع كروس كرة من وسط الميدان ومرر كرة لرونالدو الي مررها امام المرمى لبنزيمة الذي حاول السيطرة على الكرة ولكن الكرة طالت عليه.

وبعدها بثلاثة دقائق سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من بعيد من خارج المنطقة من ركلة حرة مباشرة ولكن تسديدة رونالدو الفوية وصلت بأمان بين أحضان الحارس توريكو.

وفي الدقيقة 28 مرر رونالدو كرة على طبق من ذهب امام المنطقة للفرنسي بنزيمة ليسددها بنزيمة بقوة ولكن تسديدته وصلت بين أحضان الحارس توريكو.

وفي الدقيقة 36 مرر بنزيمة كرة داخل المنطقة لغاريث بيل الذي سددها بقوة ولكن تسديدته تكفل الحارس توريكو بالتصدي لها.

وبعدها بدقيقة سجل راموس اولى اهداف اللقاء بعدما ارتقى برأسه أمام المرمى لكرة من ركلة ركنية نفذها كروس ليضعها راموس بالشباك على يسار الحارس توريكو.

ومع انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر سوى كرة سددها رونالدو من خارج المنطقة بالدقيقة الاخيرة لتصطدم بيد المدافع خارح المنطقة ليطالب رونالدو الحكم بركلة جزاء والحكم يتجاهل رونالدو.

وبعد انتهاء الوقت الإضافي أطلق الحكم صافرته معلنا ً نهاية الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على سان لورينزو بهدف وحيد.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني عاد ريال مدريد سريعا ً للشوط بحثاً عن هدف ثاني لتأمين المباراة ، وفي الدقيقة 51 سجل غاريث بيل ثاني أهداف الميرينغي بعد ان تلقى كرة بينية من كروس ليسدد كرة ضعيفة مرت من تحت جسد الحارس وعانقت الشباك ليزيزد الحارس توريكو من معاناة فريقه بعد هذا الهدف.

وفي الدقيقة 54 كاد كالينسكي أن يقلص الفارق للفريق الأرجنتيني بعد ان سدد كرة على الطاير من خارج المنطقة ولكن تسديدته علت مرمى كاسياس.

وفي الدقيقة 63 هيأ بنزيمة كرة على صدره خارج المنطقة وسدد كرة قوية ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الايسر للحارس توريكو.

وبعدها بدقيقة أرسل غاريث بيل كرة عرضية داخل المنطقة لرونالدو ولكن ركته اصطدمت بالعارضة وخرجت لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 66 سدد كاوتيروكيو كرة قوية من داخل المنطقة بعد ان تلاعب بدفاع الميرينغي ولكن الحارس القديس كاسياس كان بالمرصاد وأبعد الخطروة على مرماه.

وفي الدقيقة 72 ارسل غاريث بيل كرة على طبق من ذهب أمام المرمى للفرنسي بنزيمة ولكن بنزيمة وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 84 سدد كالينسكي كرة قوية من خارج المنطقة تألق خلالها غاريث بيل وتصدى لها ببراعة.

وبعدها بثلاثة دقائق سدد ماركير كرة قوية من خارج المنطقة عاد القديس كاسياس ليتألق مرة أخرى ويبعد الخطروة عن مرماه.

وفي الدقيقة 90 ارتقى رونالدو برأسه لكرة عرضية امام المرمى ليضعها برأسه ولكن الحارس توريكو تصدى لرأسية الدون ببراعة.

واحتسب الحكم في النهاية دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر،ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للريال على سان لروينزو بثنائية.

نقطة تحول المباراة.. الهدف الثاني لريال مدريد.

ساهم الهدف الثاني الذي دخل شباك سان لورينزو بقتل المباراة خاصة وان الحارس توريكو يتحمل المسوؤلية لوحده بعد ان فشل بالتصدي لتسديدة غاريث بيل الضعيفة لتمر الكرة من تحت جسده وتدخل الشباك ليقضي هذا الهدف على آمال الفريق بإدراك التعادل.1375623-29508859-640-360

1375638-29509159-640-360

1375651-29509419-640-360

1375700-29510399-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *