صحة

تعرف على الأطعمة التى تخلصك من الإكتئاب وتشعركِ بالسعادة

هناك بعض الأطعمة التي تؤثر في نسبة هرمون السيروتونين المسؤول عن تنظيم مزاج الإنسان لذا يطلق عليه هرمون السعادة, فإنخفاض نسبته تؤدي إلى القلق النفسي والتوتر.

Teenage%20girl%20eating%20a%20hamburger

-جوز الهند:
يحتوي جوز الهند الطازج على دهون تعمل على تحسين المزاج, وتحفز من عمل الدماغ, اما حليب جوز الهند فهو لا يعتبر خياراً صحياً كجوز الهند نفسه.

-البيض:
يعد البيض غذاءاً نظراً لإحتوائه على نسبة من (الزنك) وفيتامين (ب) )و(الأيودين) و( الأوميجا 3) ونسبة عالية من البروتين والدهون الصحية, لذلك فهو يحافظ على الطاقة ويعطي شعوراً بالإمتلاء لفترة طويلة.

-الطماطم:
تحتوي على مادة الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحمي المخ, وينصح بتناولها مع زيت الزيتون,حيث يساعد هذا على إمتصاص مادة (الليكوبين) بفاعلية أكبر.

-العسل:
يعد العسل وسيلة صحية للتحلية أكثر من السكر العادي, فهو يحارب الإحباط ولا يرفع معدل السكر في الدم بسرعة, مما يحفظ الجسم من الدخول في مرحلة تخزين الدهون التي يدخل فيها الجسم عند تناول السكريات.

-اللبنة:
تحتوي اللبنة على كمية كبيرة من الكالسيوم أكثر من الحليب, وكمية بروتين أكثر من الروب العادي وهى ببساطة تعمل على إطلاق شحنات من السعادة في الدماغ .

-الشوكولاتة الداكنة:
تعمل الشوكولاتة على التركيز والتحصيل وتحسين المزاج, من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ, لكن لا ينبغي أن نكثر منها وذلك لإحتوائها على الدهون.

-الأطعمة النشوية:
فهى تعمل على زيادة هرمون السيراتونين بالدم, مما يعطي إحساساً بالراحة والهدوء النفسي, ولذلك يتناولها البعض في وجبة العشاء بشكل خاص لتساعدهم على الإسترخاء والنوم المريح.

-السبانخ والبروكلي:
تعتبر من أهم أطعمة السعادة, فهى تحتوي على الكثير من الفوليك أسيد الذي يساعد الجسم على إفراز السيراتونين الذي يحسن المزاج, فتناول كوب واحد من السبانخ المطبوخة يمنحكِ حوالي 250 ميكروجرام من حمض الفوليك.

-عائلة التوت:
عائلة التوت التي تضم الفراولة والتوت الأسود والأزرق والأحمر, هى عائلة سعيدة بإمتياز, فهى تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C, ومضادات فعالة للقضاء على القلق والتوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *