3أخبار عالمية

الهجرة الدولية: 232 مليون مهاجر على سطح الكرة الأرضية

المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية يؤكد بان المهاجرين جزء من سكان العالم يمثلون واقعاً دولياً، منوهاً إلى أن هناك 232 مليون مهاجر على سطح الكرة الأرضية.

308906_345x230

أكد باسكوالي لوبلي المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية أن المهاجرين جزء من سكان العالم يمثلون واقعاً دولياً، منوهاً إلى أن هناك 232 مليون مهاجر على سطح الكرة الأرضية.

وأشار لوبلي إلى أن الهجرة دائمة في تاريخ البشرية وتمثل مكوناً إيجابياً للتنمية الاجتماعية، وتحقق الرخاء الاقتصادي عبر تناول الرؤى والأفكار داخل المجتمعات، متابعاً أن هناك دول كثيرة حققت أنجارات في التنمية، والمزيد من الحراك البشري.

جاء ذلك خلال لقاء لوبلي مع المشاركين في الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، الخميس، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري.

وأكد لوبلي أن مصر دولة عظيمة لها 8 ملايين مهاجر حول العالم، مشيراً إلى أن هذا الرقم كبير، حيث أن مصر منطقة عبور، وأصبحت مقصدا للكثير من المهاجرين.

وتناول المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية، خلال اللقاء، قضية الهجرة غير المشروعة، موضحا أن هؤلاء يدخلون بدون أوراق ثبوتية، وأن هناك 15 مليون من المهاجرين غير الشرعيين حول العالم، مؤكداً اهتمام المنظمة بهذا الأمر ورفضها للهجرة غير المشروعة التي تتعدد أسبابها، مثل التطورات السياسية والعسكرية الموجودة في بعض المناطق وكذلك الكوارث الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *