الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الليكود يصوّت لصالح اقتراح نتنياهو بنسبة 65%

مركز حزب “الليكود” يصوت، بغالبية 65% من أعضائه، على اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تبكير الانتخابات التمهيدية (البرايمرز) لرئاسة الحزب وتشكيلة قائمته للانتخابات، فيما يعلن موشيه كحلون الوزير الليكودي السابق أنّ الحزب الذي شكله حديثا لخوض الانتخابات سيطلَق عليه اسم “كولانو” أي (جميعنا).

307611_345x230

صادق مركز حزب “الليكود” الليلة الماضية بغالبية 65% من أعضائه على اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تبكير الانتخابات التمهيدية (البرايمرز) لرئاسة الحزب وتشكيلة قائمته للانتخابات التشريعية المقبلة لتجرى في نهاية الشهر الجاري – 31 ديسمبر-كانون الأول.

ويشار إلى أن المحكمة المركزية في تل أبيب لم تعلن بعد قرارها في التماس كان عدد من أعضاء مركز الليكود قد قدموه إليها بطلب عدم نشر نتائج التصويت.

ويشار إلى أن عدد أعضاء حق الاقتراع في مركز الليكود 3801، حيث صوّت من بينهم 2413. وقد أيّد اقتراح نتنياهو 1567 فيما عارضه 835 شخصا، وامتنع 11 عن التصويت.

وكانت التقارير التي تحدثت عن محاولة نتنياهو التراجع عن اعلان الانتخابات المبكرة للكنيست، تبيّنت حقيقتها الليلة الماضية، حيث اتضح أنّ رئيس الحكومة اقترح على أرييه درعي، زعيم حزب “شاس” المتدين الشرقي، أن يكون وزيرا للمالية في حكومته التي أراد اقامتها على انقاض الحكومة المنحلة.

ولكي يقوم بالغاء “الفيتو” الذي طرحه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، حول إلغاء الانتخابات العامة، قام بارسال مبعوث خاص إلى بيت الوزير في مستوطنة “نوكديم” – حيث يتلقي العزاء بوفاة والدته – واقترح عليه أن يتلقى رئاسة الحكومة في السنة الأخيرة.

“كولانو” برئاسة موشيه كحلون

وعلى الصعيد الحزبي أيضا أعلن موشيه كحلون الوزير الليكودي السابق أنّ الحزب الذي شكله حديثا لخوض الانتخابات سيطلَق عليه اسم “كولانو” أي (جميعنا).

ومن المتوقع أن يعلن كحلون قريبا عن تشكيله قائمة مرشحي الحزب الذي يتمتع بحسب استطلاعات الرأي المختلفة بشعبية كبيرة، قد تصل إلى عشرة مقاعد في الكنيست القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *