3أخبار الطيبةإجتماعياتالأخبار العاجلة

غدا: الطيبة قبلة الادباء في اليوم العالمي للغة العربية

مدينة الطيبة قبلة الادباء، الكتاب، والشعراء من اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف يوم غدا الخميس.

يحتفل الناطقون باللغة العربية  باليوم العالمي للغة الضاد، الذي يصادف 18 ديسمبر-كانون الأول من كل عام، وهو التاريخ الذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغة العمل في الأمم المتحدة.

وفي هذه المناسبة اختار ادباء وكتاب وشعراء من الداخل الفلسطيني، احياء هذا اليوم، في مدينة الطيبة، ذلك وفقا لما اعلنه اتحاء الادباء الفلسطينيين “الكرمل”، ومنتدى ادباء الطيبة، فبل نحو اسبوع.

وفي هذا السياق قال الكاتب اسامة مصاروة:” اليوم العالمي للغة العربية، بالاحتفال في الامم المتحدة لمنظمة “اليونسكو”، اقر بان تكون اللغة العربية للتعامل والتداول في الامم المتحدة، منذ ذلك الوقت يحتفلون بهذا القرار الذي يثبت دعائم اللغة العربية”.

وتابع:” اللغة هي مراة الحضارة، مراة الثقافة، وهي الهوية الثقافية والفكرية، واجب علينا نحن العرب في الداخل الفلسطيني، ان نحمي لغتنا بعد حملة ما يسمى “قانون يهودية الدولة”.

واضاف:” ومن  اجل دعم اللغة العربية في بلادنا وفي الطيبة،  نحتفل الخميس المقبل في مدينة الطيبة، بيوم اللغة العربية، وقررنا هنا في الطيبة ان تكون الطيبة عاصمة اللغة العربية، اذ سننظم فعاليات مختلفة لتذويت اللغة العربية في الطيبة والمدارس، اذ سيزور مدينة الطيبة، نخبة كبيرة من مثقفين، ادباء، كتاب وشعراء، المعروفين في الداخل الفلسطيني، يجرون جولة في المدارس ويدخلون الى الصفوف، ليتحدثوا عن اللغة العربية، وجمالها وروعتها، كذلك تذويتها”.

واختتم حديثه مصاروة، قائلا:” ومن هنا ادعو الاهالي والجماهير  في مدينة الطيبة، الحضور والمشاركة في فعاليات هذا اليوم التوجه الى المركز الجماهيري “لهفا” في منطقة “الكينا”، في تمام الساعة الثانة ظهرا، للمشاركة في برنامج ثقافي”.

SAM_4770

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *