3صحةمستشار القراء

التغذية السليمة في عطلة الشتاء، مع اخصائية التغذية الاء اجميل

اخصائية التغذية الاء اجميل، تقدم بعض النصائح والارشادات الهامة للحفاظ على نمط حياة صحي وتغذيه سليمه لاطفالكم خلال العطله عليكم  :

tnIMG-20140622-WA00051

*تذكروا في الشتاء الاطفال لا يشعرون بالعطش، علينا تزويدهم بالسوائل وخاصةًَ الماء , لا تدخلوا المشروبات المحلاة بالسكر الى بيوتكم بكثرة، لانها العامل الاول المسبب للسمنة لدى الاطفال، خاصةً الغازيه منها لانها تضر العظام وعملية النمو لدى اطفالنا.

* حافظوا على وجبات عائليه منتظمة، وجبات صغيرة ومتتالية على مائدة الطعام، وامتنعوا عن تناول الطعام والشراب مقابل التلفزيون او الكمبيوتر.

* لضمان نمو اطفالكم بشكل سليم، زودوهم بمنتجات الحليب بين الوجبات مثل اللبن، الاجبان والزبادي “اليوغورط ” التوصيه هي 3 باليوم .

* بالعطله حركتنا تقل !! بالمقابل تزيد ساعات المشاهدة  لذلك عليكم المبادرة بفعاليات ذات طابع حركي أكثر للتعويض عن قلة الحركه بالشتاء.

* جهزوا لهم الخضار والفواكه المقطعة ونوعوا باشكالها والوانها ، تذكروا !! التوصية هي تناول الخضار والفاكهة من ال 5 الوان .

* أكثروا من الطبخ البيتي والاكلات الصحيف المحضرة في البيت بذلك نحد من عملية شراء الاكل السريع والمؤدي للسمنة .

* تذكروا !! كيس تسالي أو قطعة حلو واحدة باليوم .

* لا تشتروا الحلويات والتسالي بكميات  وتذكروا المثل القائل ” البعيد عن العين بعيد عن القلب ” وأعدائنا ما بنفوتهم عالبيت  .

* وأخيراً ….أنتم القدوة ، اذا حافظتم وأتبعتم نمط حياة صحي، ابناءكم سيتبعونكم .

نتمنى لكم عطلة شتاء دافئة وأمنة …غنيه بالتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي

اعداد: الاء اجميل- اخصائية تغذيه سريريه

عيادة ألين لتغذية الروح والجسد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *