أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الاردن ستوقع اتفاقية الغاز مع إسرائيل

وزير المالية الاردني، الدكتور أمية طوقان، يتمسك بموقف حكومة بلاده تجاه توقيع اتفاقية الغاز مع إسرائيل، مؤكدا أنها تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذا الإجراء.138595_345x230

تمسك وزير المالية الاردني، الدكتور أمية طوقان، بموقف حكومة بلاده تجاه توقيع اتفاقية الغاز مع إسرائيل، مؤكدا أنها تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذا الإجراء.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جمعية إدامة للطاقة والبيئة والمياه أمس بعنوان: “تأثير انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد الأردني وأسعار الطاقة”، شارك فيها مسؤولون وخبراء اتفقوا على أنه لا يمكن التنبؤ باستمرار انخفاض أسعار النفط، لافتين إلى أن انعكاس ذلك على القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة يحتاج إلى فترة زمنية.

وقال طوقان بحسب تصريحات نقلتها صحيفة “الغد الاردنية” ان السنوات الثلاث الماضية كانت قاسية جدا على الاقتصاد الأردني حتى إنه “في صبيحة وجدنا أننا سنفلس”، و”لتجنب الوقوع مرة أخرى في هذه الأزمة اتجهنا لتنويع مصادر الطاقة”.

جاء ذلك ردا على تعليقات بخصوص اتفاقية الغاز الإسرائيلي؛ حيث برر طوقان في هذا الخصوص أن الغاز في حال وروده إلى المملكة لن يوفر سوى 20 % من خليط الطاقة في المملكة.

في هذا الخصوص، قال طوقان كذلك “إن الحكومة ستوقع الاتفاقية لاستيراد الغاز من اسرائيل لأنه مصدر بسعر مناسب وستتحمل المسؤولية كاملة في هذا الشأن، مضيفا أن الأردن يرتبط بمعاهدة سلام مع اسرائيل صدرت بموجب قانون أقره مجلس النواب في ذلك الوقت”.

وقال “لست خجولا من إجرائي، وليس من المعقول أنه بسبب تصرفات اسرائيل وعدم احترامها للمعاهدة الموقعة معنا أن نعكس ذلك سلبيا على المواطنين”.

وزاد “إنه عند وقوع أي خطأ في هذا الخصوص فإن بإمكان مجلس النواب إسقاط الثقة عن الحكومة”.

تعليق واحد

  1. عالم بتستحيش عحالها خليهم يظلهم خابطين عليكم بالاردن وشو مخسرنا فلسطين غير نذالتكم بالاردن شعب وملك كله خرطه برطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *