أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الأردن يقدم مشروع إنهاء الاحتلال الى مجلس الأمن

الأردن يقدم إلى مجلس الأمن الدولي، المشروع الفلسطيني المعدل لوضع جدول زمني لانهاء الاحتلال، والتصويت على النسخة المعدلة اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.141047_345x230

قدم  يوم امس الأردن نيابة عن المجموعة العربية إلى مجلس الأمن الدولي، المشروع الفلسطيني المعدل لوضع جدول زمني لانهاء الاحتلال.

وبحسب الأعراف المتبعة في مجلس الأمن يطلب أعضاء المجلس مدة 24 ساعة للتشاور مع عواصمهم قبل التصويت على المشروع، مما يضعه للتصويت عصر اليوم الثلاثاء أو الأربعاء أي قبل انتهاء دورة مجلس الأمن الحالية مع الدقيقة الأولى من عام 2015.

ورجح مندوب فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة إجراء التصويت، على النسخة المعدلة من مشروع قرار وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، بمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

وقال رياض منصور، في تصريحات مقتضبة أمام قاعة مجلس الأمن، “واقعيا يمكن أن يتم التصويت اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء”.

وجاء تصريحات الدبلوماسي الفلسطيني بعد وقت قصير من تأكيد مصادر أممية أن الأردن تقدم بالفعل، إلى مجلس الأمن الدولي، بالنسخة المعدلة لمشروع القرار.

وقالت المصادر إن الخطوة جاءت عقب جلسة مشاورات مغلقة عقدها سفراء المجموعة العربية في نيوورك، لبحث الأمر.

يأتي ذلك فيما قالت مندوبة الأردن الدائمة لدي الأمم المتحدة دينا قعوار إن بلادها كانت “تفضل إجراء مزيد من المشاورات بين أعضاء مجلس الأمن بشأن مسودة القرار”.

وقالت إن “النسخة المعدلة تتضمن بعض التغييرات فيما يخص قضايا القدس والأسرى والمياه والمستوطنات”، من دون أن تكشف طبيعة تلك التعديلات.

وأردفت قائلة “إن المجموعة العربية تدعم النسخة المعدلة من مشروع القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *