علوم وتكنولوجيا

Mini Power كبسولات لزيادة عمر بطارية هاتفك

مهما كان حجم بطاريات الهواتف الذكية كبيراً فإن مستخدمي هذه الهواتف يعتمدون غالباً على بطاريات خارجية لكي يستمروا في استخدام هواتفهم لمدة طويلة.

capsule_external_batteries

مهما كان حجم بطاريات الهواتف الذكية كبيراً فإن مستخدمي هذه الهواتف يعتمدون غالباً على بطاريات خارجية لكي يستمروا في استخدام هواتفهم لمدة طويلة، ولذا فإنه ليس غريباً أن يمتلئ سوق الملحقات والإكسسوارات بعدد كبير من الأدوات التي تزعم أنها تطيل عمر البطارية على أجهزة أيفون وأندرويد وغيرها من الأجهزة التي تتطلب شحناً متكرراً، وقد اكتشف موقع FastCoDesign مفهوماً لبطارية خارجية جديدة تقدم طريقة مميزة ومختلفة في توفير طاقة إضافية.

قام المصمم Tsung  Chih-Hsien بتخيل بطارية تستعمل مرة واحدة فقط على شكل كبسولة يمكن أن تتوافر بأحجام متعددة أطلق عليها اسم Mini Power، والتي تستطيع على توفير طاقة للبطارية كافية لتعمل لمدة إضافية من الوقت كما هو موضح في الصورة أعلاه، ويمكن إعادة تدويرها أيضاً.

يمكن شراء بطاريات Mini Power بكميات كبيرة ومن ثم يتم كسر الورقة المثقبة الخارجية عندما يرغب المستخدم بالحصول على المزيد من الطاقة لهاتفه، وبعد استنزاف الطاقة الموجودة في هذه البطاريات يمكن إعادة تدوير هذه البطاريات في نفس المتجر الذي تم شراؤها منه.

ورغم أن هذه البطاريات المميزة نالت جائزة Red Dot Design، إلا أنه من غير الواضح متى سوف يتم تصميم بطاريات كهذه للهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *