أخبار الطيبة

مفوّضة تكافؤ الفرص في العمل تطالب المشغّلين التصرّف بمسؤوليّة ومساواة

على خلفيّة فصل العمّال العرب: مفوّضة تكافؤ الفرص في العمل تطالب المشغّلين التصرّف بمسؤوليّة ومساواة وعدم الإقصاء”

2

وصل إلى موقع “الطيبة نت” بيان صادر عن وزارة الاقتصاد ، جاء فيه: تلقت مفوّضيّة تكافؤ الفرص في العمل، في الأيّام الأخيرة، العديد من التوجّهات المتعلقة بفصل عمّال وعاملات عرب فقط بسبب إنتمائهم القومي.

وأوضحت مفوضة تكافؤ الفرص في العمل، المحاميّة تسيونا كنيج-يائير، أنّ قانون تكافؤ الفرص يمنع المشغّلين، بشكل واضح، من التمييز بين العمّال على خلفيّة الإنتماء القومي أو الديني أو العرقي، سواء كان الحديث عن الفصل من العمل أو القبول للعمل.

وقالت كنيج-يائير إنّه “في هذه الأيّام الصعبة، أطلب من المشغّلين التصرّف بمسؤوليّة وتسامح ومساواة وعدم الإقصاء، وأطلب ذلك بالذات من السلطات المحليّة كبلديّة أشكلون، التي أوقفت عمل العمّال العرب في البلديّة كما نشر في الإعلام، علماً أنّ هذه الخطوة تتعارض مع قانون المساواة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّه تقع على السلطات المحليّة مسؤوليّة عامّة تجاه كافة المواطنين عرباً ويهوداً معاً. وعلى هذه السلطات تهدئة الخواطر وليس تأجيجها. يجب علينا جميعاً العمل على تحسين الوضع والتطلع إلى المساواة والتسامح”.

 ونادت مفوضيّة تكافؤ الفرص في العمل كل شخص يعاني من التمييز في سوق العمل، بسبب إنتمائه القومي أو الديني أو بسبب أي إنتماء آخر، التوجّه إلى المفوضيّة للحصول على الإستشارة القضائيّة وعند الحاجة تمثيله قضائيّاً. ويمكن التوجه إلى المفوضيّة عبر هاتف رقم 026662701 أو عير موقع الإنترنت:

http://www.moital.gov.il/CmsTamat/Rsrc/Shivyon/Shivyon.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *