كلمة حرة

عيب عليك، بقلم: ياسر خالد

ثقافة دخلت مجتمعنا وتأصلت فيه وأصبحت دينا نعتقده…وبدأ الجميع يربي نفسه وأبناؤه على هكذا اسلوب..كل خطأ نرتكبه ألصقنا به ..عيب..حتى أصبحت معظم حياتنا عيبا..منذ نعومة اظافرنا ونحن نردد عيب ولا يحوز..حتى وصل بنا الحال ان عيبا مرادفة لكلمة حرام وهذا يعني عقابا!!

1 (278)

تطلقت..فارتكبت جرما (عيبا.حراما) فلا تستحق الحياة في بعض حياة السخفاء..ممنوع الخروج وممنوع أن تلبسي وممنوع ان تعملي وممنوع ان تتعلمي..لماذا ؟ عيب..ممنوعات من كل حدب وصوب..فأنت فريسة في نظر البعض وارتكبت خطيئة كبرى قد توردك المهالك حتى بعد موتك..في نظر المعيبين..استحي على حالك وضبي حالك ..يعني اقبري حالك..عيب..عيب..عيب..والله عيب انكم بتحكوا في العيب وانتم لا تعلمون معنى عيب وحتى ما هو غير عيب.

صحيح يوجد عيب بس مش بمفهوم العايبين ..يعني استغرب من مجرد ذكر الاعضاء التناسلية والثقافة الجنسية تقوم قيامة الطفل او غيره كيف تجرأ على النطق بها..مع انها اشياء اساسية في حياتنا..وقد ذكرت في الكتب السماوية اشياء اعظم من عيبكم..فذكر .. النكاح ..والجماع والأتيان..والتودد وكثير من هذا القبيل..أأنتم اعلم بالخالق من العيب والحرام..أأنتم أعلم منه بألاحكام ..أيات بالنساء وبالزواج والتعامل والطلاق..لم أرى فيها عيبكم الذي علينا حكمتم.

علاقتنا ببعض من نفس الجنس ومن الجنسين مبنية على المحبة والاحترام والود والرحمة وبالحسنى ..بنيت على ان لا فرق بين بنو أدم الا بصلاحهم وتقربهم من الحق ..لا يوجد فيها ابن من انت…ولا يوجد فيها انت مطلقة او عانس..او لم تنجبي او غير متعلم ولا تملك منصبا او مالا..فبذلك عيب عليك ومنبوذ ومحارب..فالرب عز وجل..حدد لنا مفاهيم التعامل والسلوك والحوار واحترام الثقافات والاديان والافكار..فمن نحن حتى نصوغ ما راق للبعض من ذوي النفوس والعقول المهترئة ونجعل كلامهم دستورا ومنهاجا.

كل ما نرعى هو امانة في رقابنا..علينا ان نعلمهم الطريق الصحيح كان دينيا او حياتيا بما جبلت عليه فطرتنا البشرية الحقة..وليس بناء على موروث عادات وتقاليد مغلوطة. عدم الاحترام لمن هو اكبر منك سنا هذا هو المعيب خصوصا اذا كان الكبير محترما..عدم احترام النظام والقوانين ومخالفتها هنا العيب..عدم المحافظة على الممتلكات العامة وعدم احترام للمدرسين هنا العيب.. لا تلصقوا العيب بالحرام..ولا تلصقوا بعض المفاهيم بثقافتنا التي عدلنا بها في العالم. لا تحجموا من طاقات افراد المجتمع بمصطلح العيب الخاطئ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *