أخبار رياضية

ريال مدريد يكسر عناد بازل بهدف يتيم من كريستيانو رونالدو

  حقق نادي ريال مدريد الاسباني فوزا صعبا على حساب اصحاب الارض بازل السويسري بنتيجة 1-0 الاربعاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

1360128-29196498-640-360

وبهذ الفوز يلحق الملكي وحيدا بالصدارة برصيد 15 نقطة اما النادي السويسري فيبقى في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ونسنى مواجهة نارية لكل من بازل وليفربول على بطاقة التأهل الثانية.

ومع بداية المباراة، ضغط ريال مدريد وسيطر على مجريات المباراة امام اصحاب الارض بازل، ففي الدقيقة 14 تحصل النادي الملكي على ركنية نفذت بواسطة كوينتراو لتصل الى غاريث بيل الذي سددها برأسه ولكن حارس بازل تصدى للكرة.

وجاء الدون ليقول كلمته من خلال تسديدة قوية من زاوية صعبة في الدقيقة 20 ولكن حارس بازل السويسري تصدى للكرة ببراعة على دفعتين.

ومن مجهود ولا اروع من اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة الذ توغل في دفاع بازل ومرر كرة ارضية الى الدون رونالدو الذي سددها واسكنها في الشباك معلنا على الهدف الاول للملكي في الدقيقة 36.

وحاول بازل الرد بقوة في اخر الدقائق من خلال تسديدات زوفي ودغين ولكنها لم تثمر عن اهداف، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الملكي بهدف الدون.

ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، ضغط الملكي منذ البداية ففي الدقيقة 47 وصلت الكرة الى بيل الذي وزعها جميلة الى رونالدو لتمر من الحارس ولكن دفاع بازل ابعدها الى ركنية.

وكاد الدون رونالدو ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما سدد ركلة حرة خطيرة على المرمى ولكن حارس بازل تألق وأبعدها الى ركنية.

وكاد بازل ان يباغت ريال مدريد ويحرز التعادل في الدقيقة 56 عندما وصلت الكرة الى غاتشي الذي سددها قوية لترتطم في راموس وتخرج الى ركنية.

واستمر ضغط بازل على مرمى الريال، ففي الدقيقة 67 وصلت كرة جميلة الى امبولو الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة ولكن الحارس نافاس ابعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 77 كاد النادي الملكي ان يعزز النتيجة رغم ضغط بازل السويسري، وذلك بعد ان وصلت الكرة الى بيل الذي قدمها على طبق من ذهب الى رونالجو الذي سددها ولكنها ارتطمت في القائم وتخرج.

ومع مرور الدقائق حاول بازل الضغط بقوة منه لاحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى، ليطلق الحكم في النهاية صافرة نهاية المباراة بفوز صعب للملكي على اصحاب الارض.

1360117-29196278-640-360

1360095-29195838-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *