الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ردا على عزله الانفرادي في سجن هداريم: النائب غطاس يزور البرغوثي

ر النائب د.باسل غطاس يزور الاسير مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح والنائب عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني. وجاءت الزيارة تضامنا معه بعد عزله في السجن الانفرادي لمدة اسبوع في سجن هداريم من قبل ادارة سجون الاحتلال .

IMG-20141123-WA0000

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب النائب باسل غطاس، جاء فيه: زار النائب د.باسل غطاس اليوم  الاحد، الاسير مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح والنائب عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني. وجاءت الزيارة تضامنا معه بعد عزله في السجن الانفرادي لمدة اسبوع في سجن هداريم من قبل ادارة سجون الاحتلال .

وتبادل غطاس والبرغوثي وجهات النظر بكل مجريات وتطورات الامور السياسية،خاصة، تداعيات العدوان على غزة في الصيف الماضي وازاء ما يجري اليوم من هبة شعبية للاحتلال في القدس. ووجد غطاس البرغوتي بصحة جيدة ومعنويات عالية وضحكة لم تقهرها مدة السجن الطويلة والحبس الانفرادي المتكرر.

يذكر ان هذه المرة الثالثة والعشرين التي يتم فيها معاقبة البرغوثي بالسجن الانفرادي ،  وذلك ردا على تصريحاته السياسية الداعمة للصمود والمقاومة الفلسطينية ، وكانت تصريحاته الاخيرة في ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات سببا في عزله الاخير، حيث عبر من خلالها عن الحاجة لاعادة النظر في دور السلطة الفلسطينية وطالب بوقف التنسيق الامني مع سلطة الاحتلال، بالاضافة الى التوجه الى مجلس الامن الدولي والالتحاق بكافة المؤسسات والوكالات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية .

من جهته ، اعتبر غطاس خطوة العزل بالمجحفة ومحاولة لاسكات صوت البرغوثي وتهميش قضيته وقضية الشعب الفلسطيني من خلال استهداف الاسرى الذين دفعوا ثمن وضحوا بحريتهم من اجل قصيتهم وشعبهم.

خلال اللقاء ، اطلع البرغوثي النائب غطاس على تفاصيل تقدم الحملة الدولية لاطلاق سراحه واتفقا على ضرورة تطوير الحملة وتصعيدها على كافة المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *