الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب طلب أبو عرار:” اسرائيل تشرعن عنصريتها بسنها قانون القومية…”

النائب طلب ابو عرار يبين عنصرية قانون “القومية” الذي يعمل عليه نتنياهو وزمرته، والذي يقر به ان الدولة للشعب اليهودي وان قوانين الدولة التي تسن في الكنيست يجب ان تكون مرتكزة على الشريعة اليهودية.

1talab ara arara4

اصدر مكتب النائب طلب ابو عرار بيانا وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه ، جاء فيه ما يلي:  في خطاب النائب طلب ابو عرار امام الهيئة العامة في الكنيست، اليوم الاثنين، بين النائب طلب ابو عرار عنصرية قانون “القومية” الذي يعمل عليه نتنياهو وزمرته، والذي يقر به ان الدولة للشعب اليهودي وان قوانين الدولة التي تسن في الكنيست يجب ان تكون مرتكزة على الشريعة اليهودية، الامر الذي يضع العرب تحت حكم ديني يهودي، ويخفي القومية الفلسطينية للعرب، واللغة العربية.

 القانون المقترح هو “ترانسفير”، اقصاء، وهضم للحقوق، وتكريس للعنصرية والكراهية.

وذكر ابو عرار ان وجه اسرائيل القبيح ظهر للعالم المتنور على حقيقته رغم علم العالم بحقيقة الحكم وعنصرية في اسرائيل،  فإسرائيل تهدم البيوت للعرب في النقب، وتصادر اراضيهم، وتهدم البيوت لمن نفذوا عمليات ضد يهود بينما لا تطبق القانون على من قتلوا أبو خضير من اليهود، ولم تهدم بيوتهم.

وذكر ابو عرار ان هذا القانون اثبت بدون أي شك ان اسرائيل ليست دولة ديمقراطية، وانما ديمقراطية اثنية لليهود، فهي تهدم البيوت العربية، وتحول مقدساتهم الى متاحف، وبارات، وتعمل على إيذاء العرب بشكل ممنهج.

هذه الحكومة فقدت كل اسس الديمقراطية، وتحاول ان تحافظ على الصوت اليهودي بعنصريتها اتجاه العرب، فهي تكرس العنصرية وتشجع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *