الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكنيست تبحث الوضع في القدس وسن قوانين جديدة على “راشقي الحجارة”

اللجنة الخاصة بالتشريعات التابعة للكنيست تجتمع لبحث مشاريع القوانين التي طرحتها وزيرة القضاء تسيفي ليفني، التي تفرض عقوبات كبيرة على راشقي الحجارة في القدس.

301462_345x230

تجتمع اللجنة الخاصة بالتشريعات التابعة للكنيست اليوم الأحد لبحث مشاريع القوانين التي طرحتها وزيرة القضاء تسيفي ليفني، التي تفرض عقوبات كبيرة على راشقي الحجارة في القدس، كذلك تجتمع لجنة الداخلية التابعة للكنيست في اجتماع طوارئ لبحث الأوضاع في المدينة.

وعلى جدول أعمال لجنة التشريعات التابعة للكنيست، مشروع القوانين المقترحة من قبل ليفني وفقا لما نشره موقع “معاريف” العبرية، والذي يهدف الى تشديد العقوبات على راشقي الحجارة وما تصفهم اسرائيل بـ “مثيري الشغب والعنف”، وينص مشروع القانون على فرض عقوبة تصل لمدة 20 عاما على من يلقي الحجر أو جسم آخر على ركاب سيارة بهدف اصابتهم، في حين فرض عقوبة تصل الى 10 سنوات على من يلقي الحجارة أو أي جسم على سيارة، كذلك فرض عقوبة قد تصل الى 5 سنوات على كل من يلقي حجر أو جسم آخر على الشرطة وسيارات الشرطة الاسرائيلية بهدف عرقلة عملهم.

وأشار الموقع بأن لجنة الداخلية في الكنيست ستعقد اجتماعا طارئا لبحث الأوضاع في مدينة القدس بحضور قائد الشرطة ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، بهدف فرض الهدوء والأمن في مدينة القدس وكيفية التصدي للتظاهرات في المدينة ومنع القاء الحجارة ووقف “الشغب والعنف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *