3أخبار محليةالأخبار العاجلة

اقتحام خيمة عزاء الشلودي وتجدد المواجهات بالقدس

تجددت المواجهات مساء الجمعة في مدينة القدس، نصرة للشهيد معتز حجازي وللمسجد الأقصى المحاصر.

اقتحام خيمة عزاء الشلودي وتجدد المواجهات بالقدس
اقتحام خيمة عزاء الشلودي وتجدد المواجهات بالقدس

شهدت بلدة سلوان وأحيائها وقرية العيسوية وبلدة الطور وواد الجوز وبعض حارات القدس القديمة، مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية.

وأوضح مسؤول الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور أمين أبو غزالة أن 31 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات الجمعة في القدس، 28 منهم وصفت إصاباتهم بالطفيفة (عيارات مطاطية وقنابل غازية)، 3 حالات نقلوا الى المستشفى بعد اصابتهم بأعيرة مطاطية من مسافة قريبة، وتركزت الإصابات في منطقة الرأس والأطراف السفلية والبطن.

وأفاد سكان حي الثوري ببلدة سلوان أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل الشهيد معتز حجازي وخيمة العزاء، والقت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية بكثافة باتجاه الخيمة، مما أدى الى إصابة المتواجدين من الرجال والنساء بحالات اختناق شديدة، كما أصيبوا بالأعيرة المطاطية.

وأفاد الناشط الرياضي والشبابي جهاد عويضة الصوتية، ان الرياضي المقدسي عطية شبانة “ابو ماجد” اصيب بشظايا قنبلة صوتية في وجهه ونقل الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

وفي حي بئر أيوب تجمع ما يزيد عن 200 شابا للتوجه الى بيت الشهيد لتقديم واجب العزاء، وعلى الفور قامت قوات الاحتلال باطلاق العيارات المطاطية والقنابل باتجاههم، مما ادى الى اصابتهم بحالات اختناق شديدة، وأصيب أحد الشبان بكسور في قدمه، كما اعتقلت القوات الشاب رامي صالح.

وفي قرية العيسوية اعتقلت القوات الاسرائيلية فتى، واصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة استمرت عدة ساعات.

كما أندلعت مواجهات في قرية صور باهر وحي واد الجوز وبعض حارات القدس القديمة.

وفي سياق متصل اعتقلت القوات الاسرائيلية الجمعة ومساء الخميس 9 مقدسيين، بدعوى المشاركة في المواجهات بمدينة القدس.

كما افرجت الشرطة الاسرائيلية عن جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة، ويزن صيام، ومنتصر فرج، ومحمود غيث، بكفالة قيمتها 500 شيكل لكل منهم، وحبس منزلي ليوم الإثنين القادم، علما ان القوات اعتقلتهم فجر الجمعة بدعوى “الاعتداء على مستوطن” في نهاية شهر أيلول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *