3كلمة حرة

اصنع سعادتك، بقلم ياسرخالد

بالرغم من انني كثير النسيان الا انني اواجه صعوبة في نسيان ما أود نسيانه..فتتقلب المواجع بداخلي..وهذا حال الكثير منا..لا نقوى احيانا على استبدال الاشخاص او الاشياء التي احببناها لانها تملكتنا من غير ارادة..وهناك بعض الاشياء سقطت وتسقط وليس للجاذبية ذنب في سقوطها لان هذه الاشياء لا يليق بها الصعود..

10689780_1496260833985403_7630348413547178997_n

الوحدة لا تخيف ولكن المزعج هو مرور الايام ولا يشتاقك احد ولا يسأل عنك أحد وكأنك مجرد رقم في حياتهم..فعود الثقاب يشتعل لثواني وينطفئ لطول العمر..وهذا حال التافهون فإياك أن تكون منهم..وكن على ثقة بأن لك قيمة وقدرة على البقاء وصناعة السعادة لنفسك ولمن حولك..لا تتعدى على حرية الاخرين وعندما تكون وقحا بالخطأ كن شجاعا بالاعتذار..لا تطمح بأن تكون افضل من غيرك بل بأن تكون أفضل من نفسك..بعض الاحيان اصمت فذلك خيرا لك ولهم لانك قد تقتل الكثير بكلمة..قد تنزع الانسانية من قلبك وتميته فيهم..ولا تنتظر الاشياء بلهفة فقد تنصدم من الاجوبة والمواقف وقدومها البارد..احيانا لست بحاجة لاجابة لانها موجودة في عيون الاخرين..لكن اياك ان ترهق نفسك بالكتمان والتعبير..لا تقف مكتوف الايدي ومعقود اللسان..حرك ما بداخلك لتتنفس الصعداء بدلا من الارهاق والاختناق.. عندما تشعر بالكآبة فكر في مواقف احببتها باشخاص تحبهم..اغمض عينيك وفكر بذلك مليا..

تأمل بهم بأسمائهم فمجرد ذلك يمنحك سعادة وراحة لك ولمن حولك..لا تنم وهموم النهار بداخلك افرغها لمن يفهمك ولمن هم الاقرب منك لترتاح..لا تتخلى او تجرح او تبتعد لمن اخلص لك وكان وفيا معك..حتى ان ضاقت عليك الدنيا وجدته.. انت ايها الانسان تعيش في ارجاء هذا الزمان تغفو.. لتنام.. تعشق الاحلام تسافر مع الايام عش كما تريد,,,حزينا او سعيدا ..وعانق السحاب وقطرات المطر تمتع بالزهور ونفحات العطر تظلل باغصان الشجر استلقى وانظر للسماء وضوء القمر انظر للنجوم وقاسمها السهر اسبح بخيالك على شاطئ البحر تأمل وقت طلوع الفجر..ابتسم..ستجد في عينيك الصفاء وفي احساسك الصدق والنقاء وفي طلتك العذوبه والبهاء..اعشق.. الورد والالوان الطير والالحان الزمان والمكان املأ قلبك بالحب والحنان دعك من قساوة القلب استخدم الحكمه عاند لحظات الجفاء والحرمان حاول.. يا انسان..فالخالق ابدع في هذا الكون واعطاك نعمة النسيان فابتسم واشكر الله على نعمه لأن كل من عليها فان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *