الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

أبو عرار لنتنياهو وباللغة العربية: ” الارض بتتكلم عربي…”

افاد بيان النائب طلبي ابو عرار  عن الحركة الإسلامية القائمة العربية الموحدة : في خطاب شامل للنائب طلب ابو عرار امام الهيئة العامة للكنيست، بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، ضمن توقيع 40 عضو كنيست، والذي يجبر رئيس الوزراء بالاستماع لجميع المتحدثين عن الكتل البرلمانية، بين ابو عرار ما يتعرض له المجتمع العربي من عنصرية متهما نتنياهو بالتحريض المباشر، وتشجيع التحريض على العرب، واقصاء العرب وجر المنطقة للحرب.

talab arar8

وسرد المطبات التي وقع فيها نتنياهو، من الحرب على غزة والتي لم يحقق فيها أي انجاز، ووصفها بالحرب التي وجهت لقتل الاطفال، والعجزة والابرياء، وفقدان الامن الشخصي لدى الجميع.

 واستذكر ابو عرار عنصرية نتنياهو وطرحه لقانون “القومية اليهودية”، وقوانين اخرى، ومنها اقصاء العرب وتهجيرهم، وهدم بيوتهم، وزرع الكراهية، وتعريض المنطقة الى الخطر، واثارة النعرات، وغيرها، مبينا ان الحكومة الحالية من اكثر الحكومات تطرفا، وانها تغطي على فشلها بتخويف الشعب بالأمن، واصبح رأسها ينافس المتطرفين في التضييق على العرب.

 النائب طلب ابو عرار بين ان الكراهية تزداد، وانتفاضة ثالثة قد بدأت، وسخونة الاوضاع تزداد وقاربت على الخروج عن السيطرة، وهذا كله  وليدة دخول المتطرفين من الحكومة ، واعضاء من جمعيات تؤيدها الحكومة، المسجد الاقصى، ادت الى انفجار الاوضاع الذي حذرنا منه، وجاء التأكيد من الاوساط الامنية لما حذرنا منه.

 وبخصوص هدم البيوت لمنفذي العمليات من العرب، سأل ابو عرار نتنياهو:”  لماذا لم تهدم بيوت الارهابيين قتلة محمد ابو خضير؟ ولماذا لم يهدم 35 في بيت في موشاب غيلات   بنيت بدون تراخيص، بينما يهدم كل بيت غير مرخص في الوسط العربي، وخاصة في النقب، وفي القرى غير المعترف بها، وابقاء العرب بدون مأوى.

 كما استطرد النائب طلب ابو عرار الى وعود نتنياهو للمجتمع خلال الانتخابات، وان حصيلة اسلوب الحكم الفاشل لنتنياهو ادت الى عكس ما وعد به، واصبح نتنياهو ينافس السياسيين حديثي العهد في التطرف، والعنصرية.

 وبين أبو عرار  ان قانون القومية يمس بالعرب وباللغة العربية كلغة رسمية ، ووجه كلامه لنتنياهو باللغة العربية قائلا: “الارض بتتكلم عربي يا نتنياهو…”، واستطرد قائلا ان القوانين العنصرية لن تثني العرب عن المطالبة لحقوقهم، والتظاهر ضد الظلم، والتشبث بارضهم.

 مبينا ان عرب النقب يطالبون بالاعتراف بقراهم، وبارضهم، ومنحهم الحقوق الاساسية، وان ما يلاقيه العرب عامة وعرب النقب اصبح معروفا لدول العالم، واصبحت تطالب اسرائيل بالكف عن الكيل بمكيالين في تطبيق القوانين، والكف عن سن قوانين عنصرية، ووقف العمل ضد العرب، وفي النقب خاصة.

 ووصف النائب طلب ابو عرار بان العرب يقتلون في عهد حكومة نتنياهو، مثل ابو خضير، والشاب خير الدين حمدان، ويلاقون الامرين في الشوارع، وفقدوا الامن الشخصي، وحذر من انفلات الاوضاع والذي تتحمل مسؤوليته حكومة نتنياهو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *