أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ياسين: بهذه الطريقة اختار برامي أن يسكتنا لتبرير فشله

سامي ياسين، عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في كلية “عمال1 “في مدينة الطيبة: هكذا وبهذه الطريقة الوقحة، اختار برامي أن يردعنا ويسكتنا بمحاولة لتبرير فشله والهروب من المسؤولية امام الحاضرين.

tn20141026_175523

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من سامي ياسين، عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في كلية “عمال1 “في مدينة الطيبة، اليوم الخميس ، جاء فيه مايلي: أصدر السيد سامي ياسين، عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في مدينة الطيبة، اليوم الخميس بيانا يرد فيه على بيان رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، أريك برامي، والذي كان قد هاجم مندوبيّ لجنة الآباء وانهاء الجلسة التي حددت معهما منذ شهر ، وسجل ياسين في رده، تسلسل الأمور، مؤكدا الحقائق التالية:

أنا عضو في لجنة أولياء الأمور وقد شاركت إلى جانب السيد هاني حاج يحيى، رئيس لجنة أولياء الأمور بجلسة عمل مع رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، أريك برامي، لطرح مطالبنا الأساسية بإنهاء العمل في مدرسة عمال الثانوية.

الاجتماع عقد في بلدية الطيبة في تاريخ 26.10، بمشاركة برامي وعدد من المسؤولين من بلدية الطيبة ومن شبكة عمال، ومع بدء الجلسة قال أحد المهندسين التابعين لشبكة عمال أنه غير ملم بموضوع الجلسة فانفجر برامي موجها ضدنا كلاما بذيئا، وأنا هنا أسجله كاملا وحرفا بحرف:

برامي قائلا لمهندس عمال: دعك منهم فقد كتبوا وكتبوا وكتبوا وكل كلامهم كذب ولا يسوى حذاء!

هاني حاج يحيى: تعامل مع مكتوبنا باحترام وتحدث بلغة أخرى، غير لغة الأحذية.

برامي: من أنتم؟ هل تعتقدون أنني أعمل عندكم؟

حاج يحيى: أنت موظف جمهور ووظيفتك أن تخدم الجمهور وبذلك أنت لا تقوم بمعروف لأحد.

برامي: إذهبوا للتظاهر وقوموا بكل ما تريدونه، قدموا شكوى. إنني أنهي الجلسة.

هكذا وبهذه الطريقة الوقحة، اختار برامي أن يردعنا ويسكتنا بمحاولة لتبرير فشله والهروب من المسؤولية امام الحاضرين، وهذا لم يفاجئنا فأسلوبه الساقط أخلاقيا معروف هكذا يتعامل مع رؤساء الأقسام وموظفي بلدية الطيبة باستعلائية وكأنه حاكم عسكري وأسلوبه الساقط ، لكن الأمر لم ينته هنا بل أنه أصدر بيانا مليئا بالأكاذيب وفيه استغلال وقح لاسم المربي المرحوم يوسف حاج يحيى، مدير المدرسة السابق، وفي البنود القادمة سأبيّن الخلفية لكل ما جرى.

الإشكال هو بأن مدرسة عمال الثانوية شهدت مؤخرا أعمال بناء لـ 8 صفوف جديدة. بدأ البناء في شهر أيار حيث توقف قسم كبير من الطلاب عن الحضور إلى المدرسة بسبب امتحانات البجروت، ما خفف الضغط وسمح بممارسة العمل كما يجب , وكانت اللجنة المعينة قد تعهدت بأن ينتهي العمل في المدرسة حتى افتتاح العام الدراسي الحالي، أي في أواخر آب، إلا أن أعمال البناء كانت قد توقفت بعد شهر واحد فقط.

مع افتتاح العام الدراسي ولسد النقص بالصفوف الثمانية تم تقسيم المكتبة إلى 3 ثلاث غرف تدريسية وتحويل 4 مختبرات إلى غرف تدريسية كما بقي المبنى غير الكامل على حاله وشكل خطرا على سلامة الطلاب، وما زالت إدارة البلدية تتنكر لوعودها بإتمام العمل.

للتلخيص نقول: لنا تجربة مريرة مع برامي ومن سبقوه برئاسة اللجان المعينة في الطيبة، وهو للأسف يكذب ويشوه بشكل منهجي ودون أي رادع وأما نحن فنتعهد بأن نواصل النضال حتى قلع اللجنة المعينة ورئيسها سيء الصيت ومثوله امام القضاء حتى يحصل أبناؤنا على حقوقهم الأساسية بالتعليم، ابناؤنا ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية.

الى هنا نص البيان.

ويذكر ان الناطق بلسان بلدية الطيبة، عقيب يوم امس الاربعاء، حول ادعائات لجنة اولياء امور الطلاب في كلية “عمال 1″، قائلا:” أعمال البناء في الكليّة التكنولوجيّة عمال، تسير تماماً وفق ما خطّط له سابقاً بالتنسيق مع المربي المرحوم يوسف شاهين وبناءً على طلبه، إذ كان هو من طلب مباشرة أعمال البناء وأخذ على عاتقه تدبّر أمور المدرسة لغاية إنهاء البناء. ما حصل في الجلسة أنّ ممثّل أولياء أمور الطلاب عرض رسالة مخجلة ومسيئة بحق إدارة البلديّة وحتى أنّها لا تليق بالمرحوم يوسف شاهين ولا تليق بلجنة آباء منتخبة، مما أثار حفيظة جميع الحاضرين ومن ضمنهم مديري الأقسام المختلفة في البلديّة الذين يستطيعون أن يشهدوا على أنّ الأقوال التي نقلت على لسان رئيس اللجنة المعيّنة، أريك برامي، أخرجت من سياقها”.

وتابع الناطق بلسان بلدية الطيبة في دره، وقال:” وعبّر برامي عن رفضه لهذه الإساءة والتهم التي تتضمنّها الرّسالة، مشيراً كذلك إلى أنّها لا تحوي أي مطلب، الأمر الذي لم يرق لممثّل لجنة أولياء أمور الطلاب، وأدّى إلى وقوع مشادّة كلاميّة”.

واختتم الناطق بلسان بلدية الطيبة حديثه مشيرا الى ان :” إدارة بلديّة الطيبة تعمل مع جميع الأطراف بشفافيّة ومهنيّة تامّة في سبيل خدمة المدينة وأبنائها، لكن لا تقبل أن يتم التعامل معها بشكل لا يقبل به أي عاقل”.

موقع الطيبة نت يتعهد بنشر اي تعقيب يصله من اي جهة حول الموضوع.

روابط ذات صلة:

رئيس اللجنة المعينة يطرد اباء “عمال” ويستهتر بمطالب الاهالي

بلدية الطيبة: أعمال البناء في عمال تسير وفق المخطّط له

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *