الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: لن نقبل بإقامة دولة فلسطينية دون الاعتراف بدولة الشعب اليهودي

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنايهو يصرح خلال افتتاحية الدور الشتوية للكنيست بان لن توافق على اقامة الدولة الفلسطينية دون اعتراف هذه الدولة بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي ودون تطبيق اجراءات امنية طويلة الامد تمكن اسرائيل من الدفاع عن نفسها بنفسها.

5e33eaad-3ad3-45e8-bb55-9a1421d15b2f

إفتتحت، اليوم الإثنين، الدورة الشتوية للبرلمان الإسرائيلي “الكنيست”. وتخلل الإفتتاح خطابات لكل من رئيس الدولة رؤوفين رفلين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رئيس المعارضة يتسحاق هيرتسوغ، ورئيس الكنيست يولي ادلشطين.

وصرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في كلمته في الجلسة الافتتاحية للكنيست ان “اسرائيل قد تعرضت خلال موسم الصيف الماضي لعدوان ارهابي بشع وشرس من جانب حماس وانها ابدت الحزم والعظمة والوحدة امام هذا العدوان مما قد تمثل باداء قوات جيش الدفاع واذرع الامن الاخرى خلال المعركة “، على حد قوله.

واضاف :”لقد تعرضنا لاطلاق الاف الصواريخ وللهجمات عبر الانفاق وتمكنا من تسديد ضربة قاسمة الى حماس وهذه الضربة حملت رسالة الى كل من يحاول المس بنا انه سيدفع ثمنا باهظا على اي اعتداء . وتابع نتنياهو يقول ان الفلسطينيين يريدون الان املاء شروط على اسرائيل من شانها ان تبعد فرص تحقيق السلام اذ انهم يريدون اقامة دولتهم دون توفير الامن والسلام لدولة اسرائيل ودون الاعتراف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي “.

واعتبر رئيس الورزاء ان “الاجراءات الاحادية الجانب التي يتخذها الفلسطينيون لا تساعد في تحقيق السلام بل العكس هو الصحيح “.

وأضاف نتنياهو ان “اسرائيل لن توافق على اقامة الدولة الفلسطينية دون اعتراف هذه الدولة بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي ودون تطبيق اجراءات امنية طويلة الامد تمكن اسرائيل من الدفاع عن نفسها بنفسها “.

وفي ما يخص القدس قال نتانياهو أنه من” حق اسرائيل في البناء في القدس ومحيطها وفي الكتل الاستطانية الكبرى التي ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية في اي تسوية مستقبلية “.

واضاف” ان اسرائيل لن ترضخ لاي ضغوط فيما يتعلق بامنها ومستقبلها” . وتطرق الى احتمال انجاز اتفاقات ومعاهدات اقليمية قد تساعد بدورها في تحقيق التسوية مع الفلسطينيين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *