أخبار محليةالأخبار العاجلة

مواجهات في القدس المحتلة والشرطة تتوعد

المواجهات تتجدد في قرى وأحياء مدينة القدس، استنكارا لاستشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي.

20140910151155afpp-nic6369421.h

تجددت المواجهات صباح اليوم الخميس في قرى وأحياء مدينة القدس، استنكارا لاستشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي، حيث اندلعت مواجهات في قرية العيسوية، وحي رأس العمود بسلوان، وبلدة الطور.

وفي حي رأس العمود اصيب احد الشبان بعيار مطاطي بقدمه خلال مواجهات في الحي.

كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور، بعد انتشار قوات الاحتلال في شوارع البلدة وعند مدارسها.

وفي سياق متصل أفرجت أفرجت سلطات الإحتلال بعد منتصف الليلة عن الطفل المقدسي عز الدين إدريس الشلودي (15 عاما) بعيد إستشهاد شقيقه عبد الرحمن، بعد التحقيق معه في المسكوبية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري:” قبل وقت قصير من صباح نهار اليوم الخميس ، بالقدس ، حي العيسوية ، تم رشق حجارة اتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود الذين ردوا بتفريق الراشقين مع استخدامهم لوسائل التفريق ومن دون تسجيل اصابات بشرية”.

وتابعت:” كما وكان قد قام صباح اليوم عدد من الملثمين المقدسيين برشق حجارة اتجاه روضة اطفال يهودية بحي “معليه هزيتيم” براس العامود دون تسجيل اصابات او اضرار مع مواصلة قوات الشرطة وحرس الحدود باعمال البحث وراء المنفذين”.

واضافت السمري:” هذا وفي سياق متصل يشار على انة من المزمع ان يتم خلال ساعات مهار اليوم المقبلة احالة الفتى المقدسي  12.5 عاما الذي تم اعتقاله اثر رشقه حجارة اتجاه مركبة اسرائيلية عابرة خلال ساعات نهار البارحة بالطور لتمديد الاعتقال في محكمة الصلح بالمدينة على ذمة التحقيقات الجارية”.

واختتمت بيانها قائلة:” اضافة لذلك ، يشار على انة كان قد تم في ساعات صباح اليوم المبكرة ، على محور شعفاط بشمال القدس رشق حجارة اتجاه القطار الخفيف مع الحاقها اضرارا مادية دون اصابات بينما كان قد تم قبلها بساعات ايضا رشق حجارة اتجاه القطار العابر بالمنطقة هناك دون تسجيل اصابات او اضرار مع تأكيد الشرطة بمواصلة تأهبها لمنع اية اضرار قد تلحق بالقطار الخفيف وجمهور مسافريه وسلامتهم وباقي افراد الجمهور وتتوعد بالعمل حثيثا للتوصل الى المخلين بالنظام ايا كان  وتقديمهم للعدالة  في اقرب وقت ممكن مع اتخاذها لكافة الاجراءات القانونية المتاحة بحقهم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *