أخبار عالمية

كاميرون: الاعتراف بفلسطين يكون بإطار حل الدولتين

قال رئيس الوزراء البريطاني، “ديفيد كاميرون”: “أتطلع إلى اليوم الذي ستعترف به المملكة المتحدة بدولة فلسطين، ولكن ينبغي أن يكون ذلك جزءًا من مفاوضات تضمن حل الدولتين”.

204345_345x230

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية في مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، التي يطرح خلالها أسئلة على رئيس الوزراء، حيث جرى تناول مواضيع عدة شملت الاعتراف بدولة فلسطين، والتصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي، في سوريا، والعراق، ومواجهة وباء “إيبولا”، وفق ما نشرت الاناضول.

وأجاب “كاميرون”، على سؤال النائب عن الحزب الديمقراطي الليبرالي، “ديفيد وارد”، فيما إذا كان سيخطو خطوة تاريخية في إطار الاعتراف بدول فلسطين بقوله: “جميعنا يرغب برؤية دولة إسرائيل تعيش في سلام، وسعادة إلى جانب دولة فلسطين، في ذاك الوقت علينا الاعتراف بدولة فلسطين”.

من جانبه اعتبر “وارد”، إجابة كاميرون “مخيبة للآمال”، وقال في تغريدة له على حسابه بـ “تويتر”: “البرلمان فتح الطريق أمام الاعتراف بفلسطين، ولكن الحكومة لا تأخذ الرأي العام بعين الاعتبار”.

وكان مجلس العموم قد صوت، الاثنين، بأغلبية كاسحة لصالح مذكرة تطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، حيث حصلت المذكرة على تأييد (274) عضوا مقابل رفض (12) عضوا فقط.

وجاء في المذكرة “هذا المجلس (في إشارة لمجلس العموم)، يعتقد بأنه يجب على الحكومة أن تعترف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل باعتبار ذلك إسهاما في ضمان تطبيق حل الدولتين عبر التفاوض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *