أخبار محليةالأخبار العاجلة

فلسطينيو الداخل يحيون الذكرى الـ 14 لهبة الأقصى

الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني،  الذكرى الرابعة عشر لهبة القدس والأقصى، التي ارتقى فيها 13 شهيدا من مختلف المدن والقرى في الجليل والمثلث.

shohdaa

تحيي الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الذكرى الرابعة عشر لهبة القدس والأقصى والتي ارتقى خلالها 13 شهيدا من مختلف المدن والقرى في الجليل والمثلث، وهم: الشهيد وليد أبو صالح، الشهيد محمد جبارين، الشهيد عمر عكاوي، الشهيد وسام يزبك، الشهيد أسيل عاصلة، الشهيد رامي غرة، الشهيد عماد غنايم، الشهيد أحمد صيام، الشهيد مصلح أبو جراد، الشهيد علاء نصار، الشهيد رامز بشناق، الشهيد إياد لوابنة والشهيد محمد خمايسة.

وتواصل الجماهير العربية الفلسطينية فعالياتها بإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، اذ من يتوقع أن تشارك جماهير غفيرة في مختلف الفعاليات والنشاطات في مختلف المدن والقرى التي تتوجها المسيرة القطرية الوحدوية التي ستنطلق عصر اليوم الأربعاء في مدينة سخنين، والتي ستختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية.

وسيقوم ممثلون عن لجنة المتابعة بزيارات جماعية موحدة لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء صبيحة يوم الذكرى، تبدأ في قرية جت بالمثلث وتنتهي في بلدات الجليل. ويشار الى انّه لن يتم اعلان الاضراب العام بسبب عدم تقديم اي اقتراح كهذا من قبل المشاركين في اجتماع المتابعة.

وعمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي مؤخرا، رسالةً على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، وبواسطتهم لمديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، دعتهم فيها إلى إحياء الذكرى الرابعة عشر ليوم القدس والأقصى (أكتوبر 2000 الأسود)، عبر تخصيص ساعتين دراسيتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في المدارس ومناقشة الموضوع مع الطلاب، وكذلك الانخراط في الفعاليات القطرية والمحلية التي تنظم على شرف هذه الذكرى.

فعاليات اليوم لإحياء الذكرى الـ 14 لهبة الأقصى

الساعة الثامنة والنصف صباحاً (8:30): مواصلة مسيرة الوفاء للشهداء إلى قرية كفرمندا .

الساعة التاسعة صباحاً (9:00): الإنطلاق بمسيرة سيراً على الأقدام من مدخل قرية كفرمندا إلى ضريحي الشهيدين: رامز بشناق / أحمد محمود خطيب في قرية كفرمندا، ثم مواصلة السير بالحافلة إلى مدينة طمرة.

الساعة العاشرة والنصف صباحاً (10:30): الإنطلاق بمسيرة سيراً على الأقدام من مدخل مدينة طمرة إلى ضريح الشهيد عدنان خلف في مدينة طمرة ثم مواصلة السير بالحافلة إلى قرية عرابة .

 الساعة الثانية عشر ظهراً (12:00): الإنطلاق بمسيرة سيراً على الأقدام من مدخل قرية عرابة القبلي (من جهة البطوف) إلى ضريحي الشهيدين: علاء خالد نصار وأسيل حسن عاصلة في قرية عرابة.

الساعة الثانية بعد الظهر (14:00): الإنطلاق بمسيرة سيراً على الأقدام من قرية عرابة إلى ضريحي الشهيدين: وليد عبد المنعم أبو صالح وعماد فرج غنايم في مدينة سخنين.

الساعة الرابعة عصراً (16:00) الالتحام وانطلاق المظاهرة المركزية في مدينة سخنين، من أمام مسجد “النور” وتختتم ببرنامج خطابي مقتضب عند النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض الخالد، وستكون الكلمات للجنة المتابعة ولبلدية سخنين ولذوي الشهداء.

روابط ذات صلة:

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تدعو الى إحياء ذكرى هبة أكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *