5أخبار رياضية

تألق واضح لميسي ورونالدو واجويرو

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي تألقهما في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم كما هز سيرجيو اجويرو الشباك أربع مرات في انجلترا.

2012-634871332887167306-716

واستمرت هيمنة بايرن ميونيخ في المانيا واولمبيك مرسيليا في فرنسا هذا الأسبوع.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الاوروبية هذا الأسبوع.

انجلترا:

استمر تشيلسي في الصدارة ومانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني وساثامبتون في المركز الثالث بعد فوزهم جميعا في هذه الجولة المثيرة.

وقدم الارجنتيني سيرجيو اجويرو عرضا مذهلا وسجل أربعة أهداف ليقود سيتي للفوز 4-1 على توتنهام هوتسبير في مباراة شهدت أربع ركلات جزاء.

وسجل اجويرو هدفين من ركلة جزاء لكنه أهدر واحدة بعدما تصدى الحارس هوجو لوريس لمحاولته.

وحافظ تشيلسي على بدايته الخالية من الهزيمة وظل متقدما بخمس نقاط على سيتي بعد فوزه 2-1 على مضيفه كريستال بالاس بفضل هدفين من اوسكار وسيسك فابريجاس الذي هز الشباك للمرة الأولى مع فريقه الجديد في الدوري في مباراة أنهاها كل طرف بعشرة أفراد.

وواصل ساوثامبتون انطلاقته القوية بعدما سحق سندرلاند 8-صفر وهو أكبر انتصار للفريق في تاريخه بدوري الأضواء.

وفاز ليفربول 3-2 على كوينز بارك رينجرز بفضل هدف من ستيف كوكر في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المانيا:

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب هيمنته وحافظ على موقعه في الصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعدما سحق فيردر بريمن 6-صفر بفضل هدفين لكل من ماريو جوتسه وفيليب لام.

ويملك بايرن الذي يخلو سجله من الهزيمة 20 نقطة من ثماني مباريات بعدما حقق انتصاره السادس هذا الموسم.

وتقدم بروسيا مونشنجلادباخ الى المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد فوزه 3-صفر على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وخسر بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 أمام كولونيا وهي الهزيمة الخامسة للفريق في المسابقة ليتوقف رصيده عند سبع نقاط في المركز 14.

واستهل المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو مشواره مع شالكه بالفوز 2-صفر على هيرتا برلين بفضل هدفين من يوليان دراكسلر وكلاس يان هنتيلار.

اسبانيا:

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بدايته القياسية للموسم كما استمر الارجنتيني ليونيل ميسي في تألقه مع برشلونة.

ورفع رونالدو رصيده الى 15 هدفا بعدما سجل هدفين ليقود ريال مدريد لاكتساح مضيفه ليفانتي 5-صفر ليحطم الرقم القياسي السابق لأفضل بداية في الموسم والمسجل باسم استيبان ايتشيباريا لاعب عبيد والذي هز الشباك 14 مرة في أول ثماني مباريات من موسم 1943-1944.

وظل برشلونة الفريق الوحيد في الدوري هذا الموسم الذي لم يخسر واستمر في تفوقه بأربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث بعد فوزه 3-صفر على ايبار.

وهز ميسي الشباك مرة واحدة ليرفع رصيده الى 250 هدفا في الدوري بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي للمسابقة عبر تاريخها والمسجل باسم تيلمو زارا منذ 1955.

ويحتل اشبيلية المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-صفر على ايلتشي بفضل هدفين من كارلوس باكا وكيفن جاميرو.

وابتعد ديبورتيفو كورونيا عن قاع جدول المسابقة بعد فوزه 3-صفر على بلنسية الذي خسر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الرابع.

ورفع اتليتيكو مدريد حامل اللقب رصيده الى 17 نقطة أيضا في المركز الخامس بعد فوزه 2-صفر على اسبانيول.

ايطاليا:

أهدر يوفنتوس حامل اللقب أول نقطتين له هذا الموسم بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ساسولو المتواضع وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.

وتقدم سيموني زارا لساسولو بضربة رأس في الدقيقة 13 ثم تعادل الفرنسي بول بوجبا بعد ست دقائق ليرفع يوفنتوس رصيده الى 19 نقطة من سبع مباريات في الصدارة.

وقلص روما صاحب المركز الثاني الفارق مع يوفنتوس الى نقطة واحدة بعد فوزه 3-صفر على كييفو الذي أقال مدربه يوجينيو كوريني.

وظل سامبدوريا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعدما أهدر الفريق تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه كالياري.

فرنسا:

حقق اولمبيك مرسيليا المتصدر انتصاره الثامن على التوالي في الدوري بعد فوزه 2-صفر على ضيفه تولوز بفضل هدفين في الشوط الأول من نيكولا نكولو واندريه بيير جينياك.

ويتقدم مرسيليا بسبع نقاط على باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي فاز 3-1 على لانس متذيل الترتيب يوم الجمعة الماضي.

وشهدت المباراة طرد ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي من صفوف سان جيرمان بسبب طريقة احتفاله بهدف.

ويحتل بوردر المركز الثالث برصيد 18 نقطة بالتساوي مع سان جيرمان بعد تعادله 1-1 مع كاين المتعثر.

وحاول مشجعو نيس الاشتباك مع لاعبي باستيا بعد اجتياح أرض الملعب عقب خسارة فريقهم 1-صفر.

البرتغال:

خسر بورتو للمرة الأولى في جميع المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم بعد هزيمته 3-1 على أرضه أمام سبورتنج لشبونة بالدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية.

وسجل ناني هدفا لسبورتنج وأنقذ زميله حارس المرمى روي باتريسيو ركلة جزاء من جاكسون مارتينيز والنتيجة تشير لتقدم فريقه 2-1.

وفاز بنفيكا حامل اللقب 3-2 على مضيفه سبورتنج كوفيليا المنتمي للدرجة الثانية بفضل ثلاثة أهداف من لاعب الوسط البرازيلي جوناس فيما خسر اكاديميكا كويمبرا 1-صفر أمام سانتا ماريا الذي ينافس في القسم الثالث.

هولندا:

انفرد ايندهوفن بالصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 3-صفر على الكمار بفضل هدفين من لاعب الوسط آدم ماهر في مرمى ناديه السابق.

وتعثر اياكس امستردام حامل اللقب في ملاحقة ايندهوفن بعد تعادله 1-1 مع تفينتي انشيده.

وأهد كامبور وجفوله فرصة لاستغلال تعثر اياكس والصعود الى المركز الثاني بعد تعادل الأول 2-2 مع مضيفه هيرنفين وهزيمة الآخر 3-2 أمام جو اهيد ايجلز.

ويملك كامبور وجفوله 16 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة وراء اياكس فيما يحتل تفينتي المركز الخامس وله 15 نقطة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للمبارة 14 على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *