3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكنيست يبحث اليوم فرض “سيادة كاملة على الأقصى”

الكنيست الاسرائيلي يعقد جلسة خاصة لمناقشة مقترح سحب السيادة الأردنية كاملة عن المسجد الأقصى، والذي قدّمه نائب رئيس الكنيست “فيجلين” مطلع العام الجاري.

يعقد الكنيست الاسرائيلي اليوم الإثنين جلسة خاصة لمناقشة مقترح سحب السيادة الأردنية كاملة عن المسجد الأقصى، والذي قدّمه نائب رئيس الكنيست “فيجلين” مطلع العام الجاري.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن الجلسة ستكون بحضور وزير الأمن الداخلي، ومندوب عن وزارة العدل، النائب العام، بلدية القدس، وزارة المالية، وزارة الإسكان، وزارة الخارجية، وزارة الخدمات الدينية، مكتب رئيس الوزراء، منظمة عطيرت كوهانيم، مؤسسة تراث جبل الهيكل، ومنظمة عير عميم، وسلطة الآثار، ومندوبين عن أعضاء “منظمات الهيكل”.

من جانبه قال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب  :” الحديث عن جلسات بالكنيست وأي نقاش حول وضع المسجد الاقصى هو مرفوض بشكل كامل، نؤكد ان السيادة اسلامية على المسجد برعاية ووصايا اردنية، وهو مسجد اسلامي لجميع مسلمي العالم”.

وأضاف الشيخ الخطيب :”على العقلاء من الجانب الاسرائيلي أن يتراجعوا لأن الاقصى موضوع حساس وأي حديث أو مخططات أو مساس فيه قد يشعل المنطقة بأكملها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *