3أخبار محليةالأخبار العاجلة

الأغلبية العظمى من الإسرائيليين تعارض دولة فلسطينية

استطلاع للراي العام يظهر ان “أغلبية صلبة” من الجمهور اليهودي في إسرائيل يعارض قيام دولة فلسطينية والانسحاب من القدس الشرقية وغور الأردن.Mzg4MzE0

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، أجري لصالح “مركز القدس للشؤون العامة والدولة”، ونشرته صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الأحد، أن “أغلبية صلبة” من الجمهور اليهودي في إسرائيل يعارض قيام دولة فلسطينية والانسحاب من القدس الشرقية وغور الأردن.

ويشار إلى أن “مركز القدس للشؤون العامة والدولة”، هو مركز أبحاث يميني ويرأسه السفير الإسرائيلي السابق في الأمم المتحدة، دوري غولد، الذي يعمل حاليا كمستشار سياسي لرئيس حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وقال 74.3% إنهم يعارضون قيام دولة فلسطينية بحدود العام 1967، وقال 74.9% إنهم يعارضون دولة فلسطينية تطلب انسحاب إسرائيل من غور الأردن.

وبحسب الاستطلاع فإن 76.2% من اليهود في إسرائيل يعارضون قيام دولة فلسطينية ويكون شرط قيامها انسحاب إسرائيل من القدس الشرقية.

وقال 70.1% إنه لم يطرأ أي تغيير على موقفهم بشأن انسحاب إسرائيل من الضفة الغربية بعد استيلاء تنظيم “داعش” على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق، فيما قال 16.8% إنهم أصبحوا مستعدين بقدر أقل للموافقة على أي انسحاب إسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *