أخبار محليةالأخبار العاجلة

اقتلاع أشجار واختناقات مرورية وانقطاع الكهرباء باسرائيل جراء اعصفة امس

عاصفة خريفية متوسطة القوة تؤدي  إلى اقتلاع أشجار وانقطاع الكهرباء وإلى ازدحامات مرورية وحتى إلى اصابات جسدية في شمال ومركز إسرائيل.

300209_345x230

قالت امس الاحد مصادر في قوات الانقاذ والشرطة. فقد أفيد عن اصابة طفلين (9 و-10 سنوات) بصورة طفيفة نتيجة سقوط شجرة في بيتح تكفا، وتم نقلهما بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى “شنايدر”.

وفي حيفا انزلقت سيارة في شارع “حلوتسي هاتعسياه” ما أدى الى اصطدامه بدراجتين ناريتين كانتا في موقف، ومن ثم انقلابها بجانب مطعم حيث كان مواطنون يتناولون طعامهم.

وفي شارع “نمير” في تل أبيب سقطت شجرة وأدت إلى ازدحام مروري كبير في مدخل المدينة. وكذلك أدت الأمطار والعواصف إلى توقف الشارات الضوئية في شارع هشالوم تجاه “ألوف ساديه”. وقدرت سرعة الرياح بنحو 80 كلم/س. وأعلنت شركة كهرباء إسرائيل عن مشاكل في مناطق مختلفة بينها جنوب تل أبيب وهود هشارون، حين انقطع تيار جهد عالي في مركز المدينة.

وقال الراصد الجوي في شركة “متأو تك” الإسرائيلية، ناحوم مليك، إنه هطلت 17 ملم مياه في تل أبيب امس حتى ساعات ما بعد الظهر، غالبيتها بين الساعة 17:00-18:00، وفي هضبة الجولان هطلت 14 ملم، وفي صفد وحيفا 11 ملم، وكريات غات 10 ملم، وبات يام 9 ملم، والقدس وزخرون يعقوب 7 ملم، وطبريا ومرج ابن عامر 5 ملم.

وفي شمال إسرائيل أفيد بوجود اكتظاظات مرورية في خليج حيفا وشارع رقم 22 – التفافي ضواحي حيفا، وكذلك في المدخل الجنوبي لمدينة عكا. وكانت بدأ هطول الأمطار منذ ساعات الليلة الماضية، وفي طبريا أدت الأمطار إلى فيضانات في بعض مناطق المدينة.

وبدأت مساء امس الأمطار بالهطول في الشمال وحتى النقب، حيث يتخوّف من فيضانات على شوارع مركزية في النقب بسبب الأودية المنتشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *