الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

أقتراح قانون لتحديد مبلغ الدفع أجر سيارة الاختبار القيادة العملي

وزير المواصلات ووزير المالية يصادق بالتوقيع على اقتراح قانون عضو الكنيست حمد عمار والذي ينص على تحديد مبلغ الدفع اجر السيارة المستخدمة لاختبار القيادة العملي.

20141030-756481749791553

صادق وزير المواصلات ووزير المالية امس الاربعاء بالتوقيع على اقتراح قانون عضو الكنيست حمد عمار والذي ينص على تحديد مبلغ الدفع اجر السيارة المستخدمة لاختبار القيادة العملي، وتم تحديد التكلفة في المرحلة الاولى، حتى شهر حزيران – يونيو 2015  بقيمة 300 شاقل، في شهر حزيران-يونيو تخفض التكلفة ل- 265 شاقل وفي شهر حزيران 2016, يتم التخفيض ل- 229 شاقل .

حمد عمار:” أستهدف تصليح الوضع الحالي من خلال سن قانون لمنع دفع مبالغ باهضه من قبل الطلاب واولياء امورهم خلال الاختبار العملي. وعليه فقد نجحنا بأقرار مشروع القانون صادق ووقع عليه اليوم كل من وزير المواصلات ووزير المالية وحل مشكلة السعر الذي يتلقونه المعلمين على استخدام سيارتهم لاختبار عملي لسلطة الترخيص، للأسف أنهم سمحوا لأنفسهم قبض ثمنا باهظا جدا تتراوح بين 400-500 شاقل، بالإضافة إلى رسم 138 شاقل يدفعه الطالب بالبريد لمكتب الترخيص”.

معظم الطلاب هم من الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 17-18 العبء المالي للدروس القيادة تقع على عاتق الآباء والأمهات والكثير منهم يضطرون إلى إجراء عدد من اختبارات القيادة للحصول والنجاح بالاختبار وهذا يزيد من العبء على الطلاب وأولياء الأمور.

اضاف، عمار  وبعد توقيع وزير المواصلات ووزير المالية على هذا القانون تم تحديد تكلفة استخدام السيارة للاختبار ب- 229 شاقل،وهذا الامر سياتي بتوفير مئات الشواقل على الطلاب والاهل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *