صحة

أغرب 5 أمراض لن تصدق بأنها موجودة

ليس بالأمر الجديد أن نخبرك بأنّ العالم الذي نعيش فيه هو عالم مليء بالآلاف من الامراض، منها ما هو مؤلم ومنها ما يعدّ بمثابة تهديد للحياة، واليوم سنضيف فئة جديدة إلى هذه الحالات الصحية لنخبرك بأنّ بعض هذه الامراض غريب أيضاً ولا يمكن التصديق بأنّه موجود. تعرّف معنا على أغرب الامراض التي قد يواجهها المرء:

xworlds-largest-salt-desert.jpg,qresize=500,P2C333.pagespeed.ic.BKSQfPOcDB

– متلازمة اليد الغريبة: ما هي هذه المتلازمة؟ يظنّ المصاب بهذا المرض أنّ يده لا تنتمي إلى جسمه وأنّ لها حياتها الخاصة بها. نعم، إنّه يشعر بوجودها ولكنّه يظنّ أنّها تعمل باستقلالية ومن تلقاء نفسها ولا يمكنه التحكم بتصرّفاتها. كما يرى المريض المصاب بمتلازمة اليد الغريبة أنّ روحاً أخرى تسكن يده بإمكانه التعرّف عليها.

– مرض عدم الإحساس الخلقي بالألم: عالم من دون ألم، تبدو الفكرة رائعة ولكنّها قد تكون كارثية أحياناً! إنّ مرضى الحالة التي تعرف بـ”عدم الإحساس الخلقي بالألم” لا يشعرون بأي ألم جسدي على الإطلاق، وعلى الرغم من أنّنا جميعنا نرغب بعدم الشعور بالوجع إلّا أنّ ذلك قد يؤدّي إلى إصابات بالغة عند هؤلاء المرضى وذلك لأنّهم قد يتعرّضون لحروق بالغة على سبيل المثال من دون أن يشعروا بضرورة إبعاد بشرتهم عن مصدر الحرارة، أو أنّهم قد يعانون مثلاً من كسور تتطلّب عناية طبية من دون أن يشعروا بأنّ أمراً خطيراً قد أصاب أجسادهم.

– متلازمة وهم كوتارد: يظنّ المصاب بهذا المرض النفسي أنّه إنسان ميت وغير موجود وأنّه قد فقد أعضاءه الداخلية.

– حساسية الماء: يشعر البعض بالإنزعاج من كونهم يعانون من حساسية تجاه الحليب، القمح أو الفول السوداني، ولكن هل فكّرت يوماً ما كيف ستواجهين إصابتك بحساسية الماء؟ تخيّلي أنّك ستصابين بالحروق والرضوض كلّما لامست الماء؛ هذا هو الواقع الذي يعيشه كلّ من يعاني من هذا النوع من الحساسية.

– متلازمة اللكنة الأجنبية: تخيّلي الإستيقاظ صباحاً وملاحظة بأنّك فجأة أصبحت تتكلّمين لغتك الأم ولكن بلكنة أجنبية وهي خارج نطاق سيطرتك. وغالباً ما يحدث هذا التغيير غير الطوعي في الخطاب بعد إصابة في الدماغ نتيجة السكتة الدماغية أو صدمات الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *