اليوم |
اغلاق
اغلاق

الاستشارة 36: هل يحق عدم نشر علامة بجروت بسبب الاشتباه بغش

الكاتب: | نشر يوم 01.10.2014 الساعة 19:44 | ضمن التصنيف المستشار القانوني | تعليق واحد على الاستشارة 36: هل يحق عدم نشر علامة بجروت بسبب الاشتباه بغش

الاستشارة رقم 36 : هل يحق لوزارة المعارف عدم نشر علامة بجروت بسبب الاشتباه بغش اثناء الامتحان دون وجود توقيع المراقبة ودون تفصيل الحدث المشتبه به ؟

cheat
الاجابه من المحامي توفيق الطيبي – عموما عدم نشر العلامة بسبب اشتباه مراقب חשד משגיח هو استثناء فيه مس بحقوق الطالب وكرامته ولكي يتم تبرير هذا المس قانونيا يجب ان يكون توثيق تفاصيل حدث الشغب والتشويش وعدم الاكتفاء بتخمينات وشكوك بدون وقائع وبينات واضحه .

كما ان توقيع المراقب على الاشتباه بالغش والتشويش اثناء الامتحان هو شرط أساسي ولا يمكن توقيع من لم يكن مراقبا اثناء الامتحان ولا يمكن اتخاذ قرار الاشتباه بالغش على يد مراقب آخر لم يتواجد في قاعة الامتحان .

كما ولا يمكن اتخاذ هذا القرار المصيري بدون تحذيرات مسبقة للطالب المشوش ولا يمكن ان يتخذ القرار بعد انتهاء الامتحان والخروج من المدرسة وبدون اعلام مركز الامتحانات فورا اثناء الامتحان .

الا ان هذا يتطلب تعاون مدير المدرسة ويجب على الطالب تقديم استئناف خلال 30 يوم وعدم الاكتفاء باعتراض المدرسة ومديرها !

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. معلمة من المدرسة :

    ماذا اذا كان المراقب مرفقاً ايضأً صوراص للطالب وهو ينقل وهو يستعمل الايفون للنقل؟
    الايكفي النقل ووجود الحلول قبل الامتحانات وايضأص اخذ الايفونات للصفوف والنقي بشك ل فاضح للبعض !
    الا يجب معاقبة مركزي الامتحانات في المدارس التي النقل بها متفشي ؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21