أخبار الطيبةأخبار عالميةالأخبار العاجلة

مفتي القدس: السبت الرابع من الشهر المقبل أول أيام عيد الأضحى

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يعلن أن يوم غد الخميس هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1435هـ، وعليه يكون يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة 1435 هـ الموافق 3/10/2014م هو يوم وقفة عرفة، ويوم السبت العاشر منه الموافق 4 تشرين الأول  اكتوبر 2014م، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

السبت الرابع من الشهر المقبل أول أيام عيد الأضحى
السبت الرابع من الشهر المقبل أول أيام عيد الأضحى

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين أن يوم غد الخميس هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1435هـ، وعليه يكون يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة 1435 هـ الموافق 3/10/2014م هو يوم وقفة عرفة، ويوم السبت العاشر منه الموافق 4 تشرين الأول اكتوبر 2014م، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعرب المفتي عن أمله أن يجعل الله سبحانه وتعالى هذا العيد المبارك عيد يمن وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال.

السعودية تعلن السعودية اعلنت أن غدًا الخميس الأول من شهر ذي الحجة

وكانت المحكمة العليا في السعودية اعلنت أن غدًا الخميس سيكون الأول من شهر ذي الحجة بعد أن ثبت رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام 1435هـ في عدة مناطق بالمملكة.

وبهذا يكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة بعد القادم الموافق الثالث من أكتوبر 2014 م، والسبت عيد الأضحى المبارك.

وتتبع الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

وخلافا لعيد الفطر، استقر الرأي على أن يحتفل المسلمون جميعا بعيد الأضحى في نفس الوقت مع السعودية، حيث لا ينظر في هذه الحالة إلى رؤية الهلال، ولكن اتباعا لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الذي يشكل الركن الأعظم من فريضة الحج.

معهد فضاء الطيبة: السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك

ويذكر ان قبل نحو اسبوعين اكد المدير السابق لمعهد “فضاء الطيبة”، د. عبد الله خطبا ان حسابات فلكية، نفذها المعهد، تشير الى ان يوم السبت الموافق 04/10/2014 أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويوم الجمعة الموافق 03.10.2014 وقفة عرفة.

روابط ذات صلة:

معهد فضاء الطيبة: 4 أكتوبر أول أيام عيد اﻷضحى المبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *