3أخبار الطيبة

مركزية اللد تحدد جلسة للنظر بالتماس “بلدي” ضد بلدية الطيبة

المحكمة المركزية في اللد، تحدد موعد جلسة للنظر في قضية التماس حركة “بلدي”، ذلك يوم 28.09.2014، وتطالب بلدية الطيبة تقديم تفسير  حول عدم كشفها عن جميع المستندات المتعلقة باتفاقية “مكوروت”.

1 (61)

في اعقاب الالتماس الذي تقدمت به حركة “بلدي” في مدينة الطيبة، ضد بلدية الطيبة، ورئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، للمطالبة بالكشف عن حيثيات وشروط الاتفاقية التي ابرمتها ادراة اللجنة المعينة مع شركة المياه القطرة “مكوروت”، علما بان ادارات البلدية المنتخبة السابقة رفضت هذا المخطط ولم توافق على تمريره، حددت المحكمة المركزية في اللد، موعد جلسة للبت في قضية التماس حركة “بلدي”، ذلك في يوم 28.09.2014، وطالبت بلدية الطيبة بتقديم تفسير حول عدم كشفها عن جميع المستندات المتعلقة باتفاقية “مكوروت”، التي ابرمتها مع شركة المياه القطرية، وربطت عقبها الانبوب الرئيسي للمدينة بمياه الشركة.

وفي حديث مع امين سر حركة “بلدي” المحامي توفيق الطيبي، قال:” لقد تحدد موعد المحكمة بعد اسبوع من الان وقررت القاضية بان على البلدية ان ترد عليها حتى 23.09.2014،  ان تحديد هذا الموعد مبكرا وبهذه السرعة، عمليا خلال ايام من تقديم الالتماس هذا يشير الى ان المحكمة رات ان هذا الموضوع مهما، ويحتاج الى حل سريع”.

تعقيب بلدية الطيبة:

توجه موقع “الطيبة نت” الى الناطق بلسان بلدية الطيبة للحصول على تعقيب البلدية حول قرار المحكمة، علما بان بلدية الطيبة كانت قد عقبت سابقا بانها لم تتلق اي توجه بهذا الصدد، الا اننا حتى نشر الخبر لما يصلنا الرد، وفي حال وصلنا سننشر التعقيب بالسرعة الممكنة.

ويذكر ان حركة “بلدي” قدمت التماسا في المحكمة المركزية في مدينة اللد لواء المركز الاسبوع الماضي، ضد بلدية الطيبة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة، ذلك لمطالبة البلدية للكشف عن حيثيات و فحوى اتفاقية “مكوروت”، والاتفاق الذي ابرمته البلدية مع مؤسسة شركة المياه الحضرية في رعنانا، وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركتين المذكورتين.

كما وكانت حركة “بلدي” ابرقت في شهر اذار – مارس الماضي  رسالة مستعجلة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي، ذلك للاعراب عن رفض سكان مدينة الطيبة، لاتفاقية ربط مدينتهم، بشركة المياه” مكوروت” ، والمطالبة بالكشف عن فحوى الاتفاقية.

روابط ذات صلة:

بلدية الطيبة: البلدية لم تتلق أي توجه بخصوص اتفاقية مكوروت

“بلدي” تقدم التماسا ضد بلدية الطيبة للكشف عن اتفاقية مكوروت

احتجاج ورفع شعارات ضد اتفاقية مكوروت امام بلدية الطيبة

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

الطيبة: بلدي تطالب البلدية بكشف ملابسات اتفاقية “مكوروت”

لماذا “مكوروت” في مدينة الطيبة!

نسخة عن قرار المحكمة المركزية في اللد
نسخة عن قرار المحكمة المركزية في اللد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *