صحة

“كلاليت” تقدم نصائح صحية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

“كلاليت” تقدم نصائح صحية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، “كيف نحتفل بعيد الأضحى ونحافظ على صحة جيدة “

 tnClalit_post

خلال ايام عيد الأضحى المبارك، نحتفل مع العائلة والأصدقاء حول مائدة العيد لنستمتع بتذوق أشهى الأطباق والحلويات وهكذا نكون قد تناولنا خلال العيد وجبات كبيرة واكتسبنا سعرات حرارية عالية.

بلا شك أن تجمّع أفراد العائلة حول مائدة الطعام لتناول خروف العيد والاستمتاع بالأطباق اللذيذة هو جزء هام من طقوس العيد، ولكن علينا أن ندرك ان الوجبات الدسمة والمليئة بالدهنيات والسكر لها تأثيرات سلبية على الصحة، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، السكري أو أمراض القلب والشرايين.

والسؤال الهام هنا هو كيف ننجح في تخطي عيد الأضحى المبارك بدون كيلوجرامات زائدة نحن في غنى عنها؟ اليكم أهم النصائح من اختصاصيي التغذية في كلاليت لتجتازوا فترة العيد بنجاح:

اختاروا لحمة الخروف القليلة الدسم والتي يمكن ازالة الدهن عنها بسهولة. تذكروا أن احتياج الجسم اليومي للحوم لدى الشخص البالغ يعادل حجم كف اليد، أي 120-150 غرام وليس أكثر.

أكثروا من اكل الخضروات، فالخضروات غنيّة بالقيمة الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع، كذلك أكثروا من شرب الماء، وتجنّبوا العصائر والمشروبات الغازية لما تحتويه من سكر وسعرات حرارية أنتم في غنى عنها!.

ولا تنسوا القيام بنشاط جسدي أثناء العيد لأن هذا يساعد في الهضم وفي حرق السعرات  الحرارية المستهلكة. استغلوا أية فرصة للحركة والخروج لجولات قصيرة بعد الطعام لأن الجلوس لفترات طويلة أثناء فترة العيد يساهم في الإصابة  بالسمنة والخمول.

وفي هذا السياق، تحدث السيد محمد فريج، مدير التسويق للوسط العربي في كلاليت:” نحن في كلاليت نرافقكم دائماً في المناسبات والاعياد ايضاً، لهذا بإمكانكم التوجه للعيادات والإستفسار حول معلومات طبية أخرى أو حول ساعات دوام العيادات خلال أيام العيد.” وأضاف:” باسمي وباسم إدارة “كلاليت” أهنئ المحتفلين بحلول عيد الأضحى المبارك متمنين أن يعاد عليكم بالمزيد من الصحة والخير.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *