2أخبار محليةالأخبار العاجلة

دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الاقصى الساعة 10

” منظمات الهيكل” تدعو الى اقتحام جماعي للمسجد الاقصى المبارك اليوم الاربعاء، عند الساعة العاشرة صباحا. وتاتي هذه الدعوات بمناسبة “الذكرى الرابعة لمقتل أحد المستوطنين الذي اقتحم الأقصى قبل 4 سنوات”.

image-17UANC14DQT3Y2VC

وجهت ” منظمات الهيكل” المزعوم دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الاقصى المبارك اليوم الاربعاء، عند الساعة العاشرة صباحا.

وتاتي هذه الدعوات التي وجهتها هذه الجماعات المتطرفة صباح اليوم بمناسبة ما يطلقون عليه “الذكرى الرابعة لمقتل أحد المستوطنين الذي اقتحم الأقصى قبل 4 سنوات”.

وستنظم تلك المنظمات بعد ذلك اجتماعًا مصغرًا في جبل الزيتون بالقدس المحتلة، كما ستنظم عصر غد يومًا دراسيًا في المسجد الإبراهيمي بمحافظة الخليل حول قضية الهيكل المزعوم، مبينًا أن هذه الدعوة تهدف لتنشيط الاقتحامات من قبل المستوطنين.

هذا وكثفت شرطة الاحتلال الاسرائيلي كثفت من حواجزها واجراءتها التفتيشية بحق المقدسيين على مداخل البلدة القديمة.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.

ومن جهته صرح الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في بيان صدر اليوم، من خطورة المرحلة التي يمر بها المسجد الأقصى ومن ازدياد الدعوات لاقتحامه واداء شعائر توراتية وصلوات تلمودية ووقفات تأبينية للحخامات.

 ويأتي هذا التصريح بعدما نشرت دعوات صهيونية لوقفة تأبين داخل المسجد الاقصى احياءا لذكرى عائلة “الحاخام اسحق ايميس”، وذلك مع بداية فتح باب المغاربة للاقتحامات في تمام الساعة 7:30 صباح اليوم.

 وقال الأمين العام أن مثل هذه الدعوات التي من شأنها تأجيج حالة التوتر في المسجد الاقصى و استفزاز لمشاعر المُصلين ستؤدي الى المواجهة المباشرة بين المرابطين بالمسجد و المستوطنين.

 ونوه الأمين العام الى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن المستوطنين ليس لهم حق الوجود في فلسطين قائلا: ” إن المستوطنين ليسوا سكاناً شرعيين، أي إنهم يقيمون في المكان انطلاقا من مخالفتهم للقانون الدولي، وذلك لأنهم (المستوطنين) سكان دولة مسيطرة، وكان ممنوعاً عليهم الانتقال للسكن في أرض تخضع للسيطرة”.

 وذكر الأمين العام أن “الحاخام ايميس ” كان من أكثر الحاخامات تشددا بأهمية بناء المعبد المزعوم، فقد اعتبروه هو وزوجته قديسين صهيونيين عند كل من يدعو إلى فكرة بناء المعبد المزعوم، وحيث كان يردد دائما “حان الوقت الآن لنصلي ونسعى لبناء المعبد كما نسعى لرزقنا كل يوم ” .

 وفي ختام بيانه قال الأمين العام د.عيسى أن الأقصى يمر اليوم في خطر محدق مطالبا الامة الاسلامية والعربية أن تتحرك لنصرة القدس والأقصى، وإنقاذهما من براثن الاحتلال الاسرائيلي، ومن سرعة تدنيسه والاعتداءات المتكرره بحقه والتي تجري على قدم وساق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *