5ادم وحواء

تقربي منه واكسري الملل الزوجي

ربما تصبح الحياة الزوجية بعد مرور عدة سنوات قالباً من الروتين اليومي، ويبقى دائماً بموسوعك سيدتي أن تغييري هذا الروتين من خلال بعض اللمسات الجديدة بين الحين والآخر، واليك بعض هذه اللمسات لكسر الروتين:

0f69d120-30e3-11e4-9997-3753851fb522_462266923

تفقّدا أحوالكما، سليه عمّا يفعله بين الحين والآخر، وإن كان ثمّة ما يُزعجه، إذا شعرت بأنه ليس على ما يرام. ذلك سيُساعدكما في تبادل الآراء بشكل إيجابي.

اخترعا طقساً خاصاً بكما، يجب أن يكون هذا الطقس أمراً تتطلّعان إليه كلاكما، وعليه أن يكون أيضاً مصدر راحة لكما، لكي تتذكّرا أنّكما ثنائي.

حافظا على فضولكما، ينصح المعالجون النفسيّون بأنّ الطريقة الفضلى لإبقاء شعلة علاقتكما متّقدة تتمثّل في المحافظة على فضولكما تجاه بعضكما البعض، عوضاً عن الافتراض ما عناه شريكك عند قوله أمراً ما أو تقديم ملاحظة ما، اطرحي عليه السؤال، وعندما يُعلن أن يومه كان عصيباً، اسأليه عن السبب.

اجعليه يشعر بأنّه مميّز، قومي بلفته واحدة في الأسبوع على الأقلّ، لكي يشعر الشريك بأنّه مميّز، مثل ترك كلمة تشجيع في سيّارته يوم اجتماعه الكبير.

اجعلا حولكما ما يُذكّركما بحبّكما، يقول المحللون النفسيون إنّ طريقة بسيطة جداً لإبقاء شعلة الحبّ مشتعلة هي عبر إحاطة نفسيكما بما يُذكّركما بالحبّ والرومانسيّة، مثل صور عطل لا تنسى أو مناسبات تتّسم بالحميمة، وبين الحين والآخر، شاهدا ألبوم صور لكما.

عبّرا عن امتنانكما لبعضكما البعض، عبّرا عن امتنانكما يومياً عبر التلامس الجسديّ أو عبر الأقوال والأفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *