شؤون اسرائيلية

بنيت بعد العدوان: انتخابات مبكرة بعد الاعياد اليهودية

زعيم حزب “البيت اليهودي” وزير الاقتصاد نفتالي بينت يؤكد على ضرورة الانتهاء من القضايا الحزبية الداخلية وسن القانون الجديد استعدادا للانتخابات، والتي حددها ما بعد الأعياد اليهودية التي تنتهي الشهر القادم.

295935_345x230

يستعد زعيم حزب “البيت اليهودي” وزير الاقتصاد نفتالي بينت للانتخابات في الكنيست الاسرائيلي، وهذا ما دفعه لتسريع سن القانون الجديد في الحزب والذي منحه صلاحيات أوسع مما كانت عليه وسمح أيضا بانضمام مزيد من الاسرائيليين لحزبه، فقد صرح لبعض أعضاء الحزب المركزيين بأن الانتخابات ستكون بعد الأعياد اليهودية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “معاريف” اليوم الجمعة، فقد تحدث بينت قبل يومين أمام مجموعة من كبار أعضاء الحزب موضحا لهم ضرورة الانتهاء من القضايا الحزبية الداخلية وسن القانون الجديد استعدادا للانتخابات، والتي حددها ما بعد الأعياد اليهودية التي تنتهي الشهر القادم.

ولعل ما حملته استطلاعات الرأي الأخيرة في اسرائيل وعلى خلفية العدوان على غزة سببا لهذا التوجه لدى بينت، حيث أعطت الاستطلاعات الأخيرة حزب “البيت اليهودي” تقدما كبيرا في اسرائيل، وقد يكون الحزب الثاني بعد الليكود في حال جرت الانتخابات في هذه الفترة، وهذا ما دفع بعض المقربين منه للتلميح بعد عقد مؤتمر الحزب والذي سن فيه القانون الجديد بمنه بينت صلاحيات واسعة، بأن رئيس وزراء اسرائيل القادم قد يكون نفتالي بينت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *