3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“بلدي” تنجح بالحصول على المستندات بخصوص “مكوروت”

بعد الالتماس الذي تقدمت به حركة “بلدي” الى المحكمة المركزية في اللد، لالزام بلدية الطيبة التعامل بشفافية بشأن اتفاقية “مكوروت”،البلدية تكشف عن الاتفاقية ورخصة البناء لشركة “مكوروت” الحكومية.

tnIMG-20140410-WA0015

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من امين سر حركة “بلدي”، المحامي توفيق طيبي، جاء فيه ما يلي:” بعد ان تقدمت حركة “بلدي” بالتماس عاجل الى المحكمة المركزية في اللد لالزام بلدية الطيبة التعامل بشفافية، كشفت البلدية عن الاتفاقية ورخصة البناء لشركة مكوروت الحكومية”.

وتابع البيان:” ويذكر ان بلدية الطيبة رفضت الكشف عن تعاقدها مع “مكوروت”،   بعد ان استلمت اخطارا من حركة “بلدي” في تاريخ 24.3.14 . كما وحاول مواطنون من الطيبة الحصول على هذه المستندات دون جدوى !”.

وفي حديث مع أمين سر حركة “بلدي” المحامي توفيق الطيبي قال:” ان هذا النهج الاستعلائي والمستهتر بمواطني الطيبة مرفوض رفضا باتا ولا يعقل ان بلدية الطيبة تضطر للكشف عن المستندات فقط بعد لجوء المواطن الى المحاكم !”.

وقال   المحامي توفيق الطيبي:” ان بلدية الطيبة كشفت عن الاتفاقية مع “مكوروت” التي وقعت بيوم 27.1.2014 ورخصة البناء لمد انابيب المياه من يوم 6.4.2014. وتبين من رد البلدية   انها لم تتعاقد بعد مع شركة تزويد مياه محلية ( תאגיד מים עירוני ) وانها تتفاوض للالتحاق بشركات مياه تابعة لسلطات محلية اخرى !”.

واضاف المحامي توفيق الطيبي:” ان الالتحاق بشركات تزويد مياه سيؤدي الى المزيد من غلاء المياه نظرا لمصاريف ادارة الشركات ونظرا لضريبة القيمة المضافة ( 18 % ) التي ستضاف الى اسعار المياه”.

كما وذكر المحامي توفيق الطيبي ان :”حركة “بلدي” ستدرس المستندات والعقود التي كشفت عنها البلدية لتحديد الخطوات المستقبلية في هذا الشأن”.

تعقيب بلدية الطيبة:

توجه موقع “الطيبة نت” الى الناطق بلسان بلدية الطيبة، للحصول تعقيب البلدية حول بيان حركة “بلدي” الا انه حتى ساعة نشر الخبر، لم نتلق الرد، وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

ويذكر ان حركة “بلدي” قدمت قبل نحو اسبوعين التماسا في المحكمة المركزية في مدينة اللد لواء المركز، ضد بلدية الطيبة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة، ذلك لمطالبة البلدية بالكشف عن حيثيات وفحوى اتفاقية “مكوروت”،  وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركة.

روابط ذات صلة:

“بلدي” تقدم التماسا ضد بلدية الطيبة للكشف عن اتفاقية مكوروت

بلدية الطيبة: البلدية لم تتلق أي توجه بخصوص اتفاقية مكوروت

احتجاج ورفع شعارات ضد اتفاقية مكوروت امام بلدية الطيبة

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

الطيبة: بلدي تطالب البلدية بكشف ملابسات اتفاقية “مكوروت”

المحامي توفيق طيبي
المحامي توفيق طيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *