أخبار محليةالأخبار العاجلة

القدس المحتلة ثكنة عسكرية عشية رأس السنة العبرية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض إجراءات أمنية في القدس المحتلة، حيث تنصب الحواجز العسكرية في مناطق مختلفة في المدنية والبلدة القديمة والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، كما وتقرض القيود على دخول المصلين لساحات الحرم.

01 (8)

عشية حلول رأس السنة العبرية، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم الثلاثاء، إجراءات أمنية في القدس المحتلة ونصبت الحواجز العسكرية في مناطق مختلف في المدنية والبلدة القديمة والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، وفرضت القيود على دخول المصلين لساحات الحرم. حيث صعدت الجمعيات اليهودية، من الاقتحامات للمسجد الأقصى وذلك بإسناد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن  الاحتلال الاسرائيلي وشرطة الاحتلال عن ترتيبات أمنية خاصة بمناسبة الأعياد اليهودية التي تبدأ مراسيمها الثلاثاء بما يُعرف عيد رأس السنة العبرية.

وأفادت بيانات صادرة عنه أن اقتحامات المستوطنين للأقصى ستتكثف في هذه الأيام ، فيما كانت أعلنت منظمات الهيكل المزعوم قبل أيام عن يوميات اقتحامات الأقصى ومنها يومي الثلاثاء والأربعاء 23و24/9/2014 ، كما أن لجنة الداخلية في الكنيست أوصت في اجتماع لها قبل نحو ثلاثة اسابيع عن تدابير خاصة لتأمين اقتحامات المستوطنين خلال الأعياد اليهودية.

في الوقت نفسه منعت قوات الاحتلال المتمركزة عند بوابات الاقصى أغلب النساء من دخوله ، مما اضطرهن للرباط عند مداخل الأقصى، وبالذات عند باب حطة والمجلس، فيما احتجزت أغلب البطاقات الشخصية للرجال عند دخولهم، ومنعت  سلطات الاحتلال الرّجال ما دون سن الـ45 الى الدخول لأداء صلاة الفجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *