صحة

التكنولوجيا تحمل لنا مسببات مرض السرطان!!

عادات سيئة نتبعها بشكل يومي قد تحمل لنا العديد من المشاكل الصحية، ومن ذلك الاستعمالات اليومية لمصادر التكنولوجيا، التي قد تكون احد مصادر السرطان دون أن نعلم، وعلى التفصيل التالي.

20140928110702

استعمال المايكروويف: إن كان من خلال الوقوف أمامه فقط، أو التناول داخل بعض الأواني غير الملائمة للتسخين فيه، لا شكّ أنّ استعمال المايكروويف بشكل يومي هو من أكثر العادات المسبّبة للسرطان، احمي نفسكِ وحاولي قدر الإمكان التسخين في الفرن أو استعمال عازل بلاستيكي خاص للمايكروويف أثناء استعماله.

الهاتف الجوال: في حين أنّ استعمال الهاتف الجوال أمرٌ لا مهرب منه، إلّا أنّ العديد من الأبحاث أظهرت دوره الأساسي كعامل في تشكلّ سرطان الدماغ خصوصاً، ولكنّ الأكثر خطراً هو العادة السيئة بوضع الجوال إلى جانبكِ طوال الليل، ما أثبت أنّه يضاعف خطر الإصابة بالأورام السرطانيّة. لذلك، ضعيه بعيداً عنكِ قبل الخلود إلى النوم وأطفئيه إن كان ذلك معقولاً.

استعمال اللابتوب: خصوصاً وإن كنتِ تضعين اللابتوب في حضنكِ، تشكلّ الحرارة المنبعثة منه تهديداً لا بأس به على بشرتكِ خصوصاً، حيث أظهرت بعض الأبحاث أنّ التعرض اليومي والمباشر لحرارة اللابتوب قد يتسبّب بسرطان الجلد، في هذا السياق، لا تتردّدي في إبعاد الحاسوب المحمول عن جسمكِ قدر الإمكان من خلال وضعه على منضدة أو طاولة منفصلة.

الإنترنت اللاسلكي واي فاي: لعلّنا نجد عدم الحاجة للأسلاك فيما يتعلّق بالإنترنت أمراً رائعاً، ولكن ما نجهله هو أنّ الـWifi يعرّضنا لتموّجات كهرومغناطسيّة خطيرة على المستوى البعيد قد تسبّب السرطان. ولعلّها عادة شائعة وسيئة أنّنا نترك الواي فاي مفتوحاً في منازلنا 247، الأمر الخطير للغاية. لذلك، لا تتردّدي في إطفاء الراوتر قبل الخلود إلى النوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *