2أخبار محليةالأخبار العاجلة

اعتقال معلم من ام الفحم بشبهة تأييد تنظيم “داعش”

شرطة وادي عارة تعتقل شابا من ام الفحم يعمل معلما في احدى المدارس في كفر قرع بشبهة دعم وتأييد تنظيم “داعش”.

unnamed

داهمت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين،  منزل مدرّس من ام الفحم يبلغ من العمر (24 عاما) يقيم في كفر قرع، وادعت أن  سبب لاعتقال تماثله مع تنظيم “داعش”.

ويعمل  الشاب مدرسا في أحدى مدارس كفر قرع، وبحسب المعلومات المتوفرة، قامت قوات كبيرة من شرطة وادي عارة بمداهمة منزله، وقالت الشرطة إنها عثرت على رايات لتنظيم “داعش” وكتب ومواد متعلقة  وصادرت حاسوبه الشخصي.

وافادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، في بيان جائ فيه:”  نهار اليوم الاثنين قامت قوات من شرطة الساحل بمداهمة وتفتيش منزل مشتبه (24 عاما) ببلدة ” كفر قرع” الذي يعمل كمدرس في احدى مدارس البلدى هناك بشبهة تأييده ودعمة لتنظيم حركة  “اعش”  المسمى ايضا  “الخلافة الاسلامية” المحظور قانونيا مع ضبط حواسيب واغراض اخرى ذات العلاقة اضافة الى علم “داعش” اوراق وكتب ادب مختلفة بموضوع الجهاد وما شابه”.

وتابعت:” هذا وتمت احالة المشتبه الذي تم توقيفه للتحقيق في مركز شرطة “عيرون – وادي عارة” حيث اعترف مبدئيا حول جلبه للاغراض التي تم ضبطها حين كان يدرس في الاردن وبحيث تم لاحقا تمديد اعتقاله في محكمة الصلح بالخضيرة حتى نهار يوم الاربعاء المقبل على ذمة التحقيقات ما زالت جارية “.

هذا ويذكر ان وزيرة القضاء، تسيبي ليفني قدمت قبل عدة أسابيع اقتراح قانون تعمل على بلورته بحيث يتيح محاكمة كل “مواطن إسرائيلي يشارك في تنظيم إرهابي مسلح ذي عقيدة إسلامية متطرفة، مثل داعش”.

روابط ذات صلة:

اقتراح قانون عقوبة 3 سنوات سجن لمؤيدي داعش في اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *