5ادم وحواء

ما لا يجب قوله للعروس يوم زفافها

إلى جميع السيدات المدعوات إلى حفل زفاف إحدى الصديقات أو المقربات، نقدم لكن بعض النصائح فيما يتعلق بالعبارات الممنوع ذكرها أمام العروس في ذلك اليوم ومن هذه العبارات:

20140818104124

” تشبهين العروس ” فلانة” في يوم زفافها”: تأكدي تماماً أنّه ومهما بلغ جمال العروس التي تحاولين تشبيهها بها، لن تكون مطلقاً راضية، بل ستشعر أنّها قلّدتها وحاولت التمثّل بها.

” هل تمانعين إنّ مرّت صديقتي لإلقاء نظرة على زفافك؟”: لن تحبّذ أي عروس تحويل زفافها إلى مناسبة جماعية، ولو كان الهدف من الزيارة هو مشاهدة تفاصيله، ولن تكوني راضية أن يحضر من خارج إطار لائحة المدعوين.

” لا تشعري بالغضب ولكن عليّ أن أخبرك….”: مطلقاً لا يجب إخبار العروس عن أي أمر أو هفوة حصلت يوم الزفاف، لأنّها لا تحتاج أن تشعر بالقلق من السعادة.

” لا يمكنني الجلوس إلى جانب هذه المدعوة أو تلك”: إيّاك والتذّمر من مقاعد الجلوس يوم الزفاف أمام صاحبة المناسبة، فهي لن تكون جاهزة لتغييره أو تبديله.

” كم بلغ ثمن فستانك؟”: كل ما عليك التفوّه به عن ثوب الزفاف هو التعليق الإيجابي، من دون الدخول في أي تفصيل فيه، خصوصاً الناحية المادية التي قد تشكل لها إحراجاً.

” لماذا لم توجّهي دعوة لفلان؟”: لست في الوقت المناسب أن تتفقدي الحضور، والتعليق على من لم يحضر أو يكن مدعواً، فهي بالتأكيد لها أسبابها، وليست مضطرّة لذكرها لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *