3أخبار محليةالأخبار العاجلة

انتشار مكثف للجيش على حدود قطاع غزة وهجرة المئات من أشكول

 المئات من سكان كيبوتسات تجمع أشكول جنوبي قطاع غزة على ترك منازلهم مرة أخرى مساء أمس الخميس وذلك مع تجدد العدوان ومع سقوط أكثر من 30 صاروخًا في محيط وداخل مستوطنات اشكول، تسببت بأضرار جسيمة لعدة منازل فيما أصيب أحدهم بجراح خطرة بعد تعرضه لشظايا قذائف الهاون حيث تم نقله للعلاج في مستشفى “سوروكا” ببئر السبع لتلقي العلاج، فيما نشر الجيش الاسرائيلي مزيدا من الوحدات العسكرية على طول الحدود مع قطاع غزة بعد تقديرات عسكرية بعمليات تسلل عناصر لكتائب عز الدين القسام لتنفيذ عمليات انتقامية.

s1.reutersmedia.net

نشر الجيش الاسرائيلي مزيدا من الوحدات العسكرية على طول الحدود مع قطاع غزة منذ يوم أمس، بعد تقديرات عسكرية بعمليات تسلل عناصر لكتائب عز الدين القسام لتنفيذ عمليات انتقامية.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي وما أكده المراسل العسكري اليوم الجمعة، فإن التقديرات العسكرية وكذلك الأمنية في اسرائيل تشير بأن حركة حماس سوف تنفذ عمليات انتقامية على عملية اغتيال القادة الثلاثة، ومن ضمن هذه التقديرات عمليات تسلل من أحد الانفاق غير المعروفة لدى الجيش الاسرائيلي، او عمليات تسلل عبر الحدود وهذا ما دفع الجيش لنشر اعداد كبيرة من جنوده على طول الحدود مع قطاع غزة.

هجرة المئات من أشكول بعد يوم حافل بالصواريخ

وأقدم المئات من سكان كيبوتسات تجمع أشكول جنوبي قطاع غزة على ترك منازلهم مرة أخرى مساء أمس الخميس وذلك مع تجدد الحرب وإطلاق مئات الصواريخ على بلدات غلاف غزة.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن هذه الهجرة جاءت في أعقاب يوم حافل بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون حيث قرر المئات من سكان كيبوتسات “نير عوز” و “العين الثالثة” مغادرة المنازل لفترة من الوقت حتى تهدأ الأوضاع بعد أن كانوا قد عادوا إليها خلال فترة التهدئة الأخيرة.

ونقل موقع “والا” عن أحد مستوطني كيبوتس نير عوز قائلاً بأنه ليس من السهل تجربة هذا الأمر فالشعور هنا بائس.

المقاومة تطلق اكثر من 30 صاروخا على اسرائيل

توالى سقوط الصواريخ وقذائف الهاون على المناطق الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة منذ ساعات الصباح، فقد سقط اكثر من 30 صاروخا وقذيفة على الأقل منذ الساعة السادسة من صباح اليوم، أحد هذه الصواريخ انفجر على بعد 10 متر من رياض للاطفال في المجلس الاقليمي “اشكول” دون وقع اصابات.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن القصف الصاروخي من قطاع غزة تواصل منذ ساعات الصباح بعد هدوء تام منذ منتصف الليل، وسقطت هذه الصواريخ والقذائف على المجالس الاقليمية “اشكول، ساحل عسقلان، سدوت النقب، بني شمعون”، كذلك وصل القصف الى مدينة عسقلان ونيتيفوت.

وأشارت هذه المصادر بأن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت 4 صواريخ في عسقلان ونيتيفوت و”ساحل عسقلان”، في حين سقطت باقي الصواريخ دون وقوع اصابات محدثه أضرار مادية وصفت بالبسيطة، وقد سقطت بعض القذائف والصواريخ في المجلس الاقليمي “اشكول” دون سماع صوت صافرات الانذار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *