2أخبار محلية

العدوان على غزة: 7 شهداء والقسام تعلن استشهاد 3 من قادتها

مصادر طبية تؤكد ارتفاع عدد شهداء القصف الذي استهدف منزلا سكنيا في رفح  إلى 7 شهداء بعد انتشال ثلاثة جثامين من تحت أنقاض الهدم، وإصابة نحو 40 آخرين، وصفت حالة بعضهم بأنها خطيرة، فيما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، استشهاد ثلاثة من قادتها العسكريين.

PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT

استهدف  الطيران الحربي الاسرائيلي، منزلا سكنيا في رفح قبل قليل، ما رفع عدد ضحايا اليوم السادسة والاربعين،  إلى 7 شهداء بعد انتشال ثلاثة جثامين من تحت أنقاض الهدم، وإصابة نحو 40 آخرين، وصفت حالة بعضهم بأنها خطيرة، فيما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، استشهاد ثلاثة من قادتها العسكريين، فجر اليوم، في مدينة رفح جنوب القطاع.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد ثلاثة من ابرز قادتها جنوب قطاع غزة في قصف اسرائيلي وقع فجر اليوم الخميس.

واستشهد الثلاثة في قصف منزل بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

والقادة الثلاثة الذين اغتالتهم إسرائيل هم محمد ابو شمالة “ابو خليل” قائد كتائب القسام جنوب قطاع غزة و رائد العطار “ابو ايمن” قائد رفح في كتائب القسام والشهيد القائد محمد برهوم.

ونقلت جثة الشهيدين ابو شمالة والعطار الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في رفح فيما تحاول طواقم الدفاع المدني انتشال جثمان الشهيد برهوم من تحت الانقاض.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة إلى 2058 شهيدا، في حين تجاوز عدد الجرحى 10260 جريحا.

وتضع اسرائيل القائدين ابو شمالة والعطار على رأس قائمة الاغتيالات التي تنشرها من حين لأخر باعتبارهما المسؤولين عن خطف الجندي الاسرائيلي الشهير غلعاد شاليط.

ونشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية ليلة أمس، بعض الأسماء البارزة في حركة حماس وكتائب القسام ممن تعدهم إسرائيل للاغتيال حال سنحت لها الفرصة ذلك، حيث تشمل القائمة قائد كتائب القسام محمد الضيف والذي قالت الصحيفة إنه نجا من محاولة الاغتيال الخامسة مساء أمس الأول الثلاثاء.

وشملت القائمة أيضاً اسم رائد العطار، الذي حاول الجيش تصفيته خلال الحرب ولكنه نجا في حين تم قصف بيته.

كما هاجمت إسرائيل أيضاً منزل محمد أبو شمالة “أبو خليل” وهو قائد لواء جنوب القطاع في حماس والمسئول عن الأنفاق في رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *