أخبار عالميةأخبار محلية

الخارجية المصرية وعباس يدعوان إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

وزارة الخارجية المصرية الفلسطينيين والإسرائيليين تدعو الى وقف إطلاق النار واسئتناف المفاوضات غير المباشرة، فيما يؤكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القاهرة القاهرة ستوجه الدعوة للفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المفاوضات حول “تهدئة طويلة.

 الخارجية المصرية وعباس يدعوان إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

الخارجية المصرية وعباس يدعوان إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

دعت مصر اليوم السبت، في بيان صادرعن الخارجية المصرية، الفلسطينيين وإسرائيل إلى الموافقة على وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في قطاع غزة وأن يستأنف الجانبان المفاوضات غير المباشرة برعايتها في القاهرة بهدف التوصل إلى وقف دائم للقتال.

وقال البيان  إن القاهرة تدعو الأطراف المعنية لقبول “وقف لإطلاق النار غير محدد المدة واستئناف المفاوضات غير المباشرة.”

وكان الرئيس عباس التقى اليوم نظيره المصري وصرح عقب اللقاء بان مصر سوف تدعو الاطراف لبحث تهدئة طويلة الامد.

واكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، بعد اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن القاهرة ستوجه الدعوة للفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المفاوضات حول “تهدئة طويلة”.

وقال عباس في مؤتمر صحفي “في الوقت الحاضر مصر ستوجه الدعوة” للوفدين الفلسطيني والإسرائيلي: “للعودة إلى المفاوضات لبحث تهدئة طويلة ومناقشة القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات في ما بعد”.

وأضاف عباس” “ما يهمنا الآن هو وقف شلال الدم ووقف هذه الأعمال التي تؤدي إلى مزيد من التضحيات” الفلسطينية، مؤكدا أنه “فور أن يوقف (إطلاق النار) يجب أن يبدأ الدعم الإنساني لغزة” وإعادة الإعمار في القطاع”.

وتابع :”بعد تثبيت الهدنة تجلس الأطراف وتتحدث في المطالب التي يضعونها على الطاولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *