أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: اسرائيل تخرق الهدنة وثلاثة شهداء

القناصة الاسرائيلية تستهدف ثلاثة فلسطينيين ما ادى الى استشهادهم، وعدة قذائف على شرق رفح تسفر عن وقوع 3 اصابات بجراح مختلفة، بعد ساعتين من سريان التهدئة التي أعلن عنها بوساطة أممية.s4.reutersmedia.net

استشهد ثلاثة مواطنين بنيران الجيش الاسرائيلي بعد ساعات من بدء سريان الهدنة المعلنة لـ 72 ساعة والتي دخلت حيز التنفيذ عند الثامنة من صباح اليوم.

وقالت مصادر صحفية فلسطينية ان القناصة الاسرائيلية استهدفت المواطن أحمد محمد حسنين شرق غزة ما ادى الى استشهاده ويعتبر أول شهيد التهدئة.

كما ووصل مستشفى كمال عدوان جثماني شهيدين وهما باسل دياب البسيوني (37 عاما)، واخر مجهول الهوية.

كما وقصفت المدفعية الاسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة بعد ساعتين من سريان التهدئة التي أعلن عنها بوساطة أممية، ما ادى الى اصابة 3 فلسطينيين.

وشرق غزة، فتح الجيش النار على المواطنين الذي حاولوا الوصول الى منازلهم لكنهم تفاجئوا بإطلاق النار عليهم. ومن ثم دوت صافرات الانذار في منطقة كرم ابو سالم.

16 شهيدا بعد منتصف الليل

هذا وحتى الساعة الأخيرة من إعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار مدة 72 ساعة، أدت عمليات القصف الاخيرة إلى استشهاد 16 فلسطينيا بعد منتصف الليل الفائت، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 1458 شهيدا، ونحو 9 آلاف جريح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 6 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 15 اخرين في القصف المدفعي المستمر على شرق خانيونس فجر اليوم. وعلم أن الشهداء هم: عبدالله عوض البريم، محمد سليمان البريم، ميسون رأفت البريم، رائد عبداللطيف القرا، سامي سليمان المدني وحسام سليمان المدني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، إن 9 فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا، وأصيب عشرة آخرون في قصف استهدف منزل عائلة الفرا بخانيونس. والشهداء هم: عبد المالك عبد السلام الفرا (54 عاما)، ونجله وأسامة عبد المالك الفرا (34 عاما)، وعماد عبد الحافظ الفرا (28 عاما)، وعواطف عز الدين الفرا (29 عاما)، ومحمد محمود الفرا (12 عاما)، ولجين باسم الفرا (4 أعوام)، ويارا عبدالسلام الفرا (8 أعوام)، وندين محمود الفرا، وفي وقت لاحق أعلنت مصادر طبية استشهاد عبد الرحمن الفرا (8 أعوام) متأثرا بجراحه.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد المسن سميح كمال أبو الخير (63 عاما)، و5 إصابات في قصف إسرائيلي في مدينة خانيونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *