5ادم وحواء

أقنعة ضرورية لبشرة نضرة طوال الخريف

استعدي لموسم الخريف متقلب المناخ، وتخلصي من الآثار السلبية لشمس الصيف الحارة على بشرتك من خلال تجربة الأقنعة التالية لإعادة رونق بشرتك وسحرها ونضارتها.

391452

سبعة أقنعة لبشرة حريرية ومشرقة خلال الخريف:

قناع الخيار لتفتيح وترطيب البشرة

اقطعي ثمرة خيار على شكل حلقات صغيرة ثم اغمريها في برطمان زجاجي مملوء بالكحول الأبيض، واتركي المزيج لمدة عشرة أيام، وبعدها صفي شرائح الخيار من الكحول تماما، ثم اسحقيها وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من الجلسرين.

دلكي وجنتيكِ بالقناع المرطب عقب كل مرة تغسلين فيها بشرتك.

يمكنك تخزين هذا القناع لمدة ثلاثة شهور كاملة.

قناع التفاح للتخلص من اسمرار البشرة خلال الصيف

اذا ظل لون بشرتك داكنا عقب انتهاء فصل الصيف، فأنتِ بالتأكيد في حاجة لقناع يعيد لبشرتك لونها ورونقها. امزجي نصف ثمرة تفاح مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت جنين القمح الغني بفيتامين (هـ) . اخفقي المزيج في الخلاط الكهربائي، ثم افرديه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

قناع العنب والشاي لنضارة البشرة

لتتخلصي من اجهاد البشرة وتتجنبي ظهور علامات تقدم العمر عليها خلال موسم الخريف المتقلب المناخ، قومي باستعمال هذا القناع على بشرتك لشدها وتنعيمها.

امزجي ملعقتين كبيرتين من الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، وملعقتين كبيرتين من عصير العنب الطازج – أو بعض حبات العنب المسحوقة.

ضعي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك ودلكيه بطبقة خفيفة من الكريم المرطب.

قناع القرع لمقاومة شحوب البشرة

قومي بوضع شريحة من القرع في ماء على النار حتى تغلي، ثم امزجي ملعقة كبيرة من خميرة الخبز مع بعض الحليب حتى يصبح قوامها كريميا بعض الشيء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من القرع وبضع قطرات من زيت الجوجوبا. ثم دلكي بشرتك بهذا المزيج بشكل دائري، فهو غني بفيتامين (ب)، كما أنه يعزز سريان الدم فيصبح وجهك أكثر توردا ونضارة.

قناع الشوفان لشد وتغذية سطح البشرة

هذا القناع يخلصك من خشونة البشرة، فيغذيها ويجعلها ناعمة ومشدودة وصحية، لأنه غني بالفيتامينات والعناصر الطبيعية .

امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع مثلهما من الحليب وملعقة كبيرة أخرى من عسل النحل، وأضيفي خمس قطرات من أي زيت غني بفيتامين (هـ) أو أضيفي بعض الفيتامين بنفسك إلى المزيج.

اتركي المزيج يختلط لمدة ثلث ساعة، ثم ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وبعدها ضعي طبقة من الكريم المرطب على وجهك.

قناع القرفة وجوزة الطيب لتنظيف البشرة:

خلصي بشرتك من الجراثيم والبكتيريا المسببة للالتهاب وعدوى الجلد، وكذا ساعدي بشرتك على مقاومة تكون البقع السوداء والحبوب.

فالقرفة تعمل كمقشر طبيعي للبشرة بينما تقوم جوزة الطيب بدور المعقم والمعالج لآثار التهاب البشرة.

لتصنعي القناع: امزجي ملعقة كبيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من القرفة ومثلها من جوزة الطيب، ولكن اذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فعليكِ أن تضاعفي كمية العسل والقرفة حتى لا تصيبك جوزة الطيب بالحكة وتهيج البشرة.

دلكي وجهك بالمزيج برفق بشكل دائري وتجنبي تماما منطقة العينين. اتركي المزيج على وجهكِ لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ.

قناع السكر البني لتنعيم سطح البشرة

استعملي هذا القناع كمقشر طبيعي لبشرتك يعيد إليها نعومتها.

امزجي نصف كوب من القرع المعلب مع نصف كوب من السكر البني وربع ملعقة صغيرة من القرفة، وافرديها على جسمك بالكامل قبل الاستحمام، وركزي على المناطق الجافة من جسمك، واتركيها بضع دقائق حتى تجف، ثم قومي بتقشير جسمك برفق، وبعدها اغمري جسمك في الماء الدافئ لدقائق قليلة ثم جففيه بمنشفة جافة برفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *