أخبار الطيبةمنبر المتصفح

حاج يحيى: تعرضنا الى اعتداء عنصري اثناء رحلتنا الى طبريا

توجه السيد شادي حاج يحيى من مدينة الطيبة، الى مراسل موقع الطيبة نت”، ليعرب عن غضبه جراء ما حصل معه اثناء تواجده في منطقة طبريا لقضاء عطلة عيد الفطر، ويحذر اهالي مدينة الطيبة خاصة والوسط العربي عامة مما واجهه اثناء رحلته.tnIMG-20140730-WA0001

رغم ان البعض من اهالي مدينة الطيبة اصر على مقاطعة المحال التجارية، والاماكن السياحية، جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وما خلفه من شهداء ومآسي، ورغم ان البعض ايضا، استقبل العيد بالغاء كافة مباهجه تضامنا مع اخواننا في غزة وحدادا على ارواح الشهداء، واقتصار فعاليات العيد فقط على صلة الرحم، الا ان البعض من اهالي مدينة الطيبة، استقبل العيد كما اعتاد في سنوات سابقة، حيث سافر البعض الى مناطق مختلفة، منها خارج البلاد، او داخلها.

وهنا السيد شادي حاج يحيى (27 عاما)، الذي تعرض الى الاعتداء من قبل مجموعة مستوطنين على حد قوله، اثناء تواجده في رحلة في منطقة طبريا، هو وعائلته، لقضاء عطلة العيد في مساكن الاستجمام في في “كيبوتس منحاميا”.

شادي حاج يحيى قال لمراسل موقع “الطيبة نت” في حديثه:” بينما كنت اتواجد مع افراد عائلتي (زوجتي واطفالي)، وصديقي وعائلته، في منطقة طبريا في “كيبوتس منحاميا” لقضاء عطلة العيد، وكنت قد حجزنا غرفة ليومين، وقبل استلام غرفنا اقدم عشرة رجال يهود، وبحوزتهم الات حادة حديدة وزجاجات فارغة، وحاولوا الاعتداء علينا، يطالبوننا بالعودة لانهم لن يستقبلوننا في مناطقهم ولن يسمحوا لنا بالمبيت، فقد سمعناهم يقولون لن نستقبل قتلة جنودنا، ويجب هدم الغرفة فوقهم، فعرفنا ان خلفية التعرض لنا عنصرية”.

وتابع حاج يحيى:” لقد ادخلنا عائلتينا  الى داخل الغرفة، وخرجنا لاجل الحديث معهم، واخبرناهم باننا اتصلنا بالشرطة وطلبنا النجدة، فابتعدت مجموعة الشبان اليهود وعادت ادراجها، وبعد حين اتت مجموعة اخرى فابلغتهم المجموعة الاولى اننا ابلغنا الشرطة والشرطة في طريقها الى هنا، فعادوا ادراجهم جميعا”.

واردف حاج يحيى قائلا:” بحمد الله نجحنا بالتخلص منهم والافلات من بين ايديهم، علما ان الشرطة لم تحضر بتاتا لحمايتنا، حتى بعد ان عدنا ادراجنا الى الطيبة، لم تتصل حتى الان لمعرفة ما حدث معنا”.

واستمر قائلا:” ومن هنا اود ان اتوجه الى اهالي مدينة الطيبة، ان يحذروا اثناء نزهاتهم وتوجوالهم في الوسط غير العربي، كي لا يحدث معهم ما حصل معي لا سمح الله، فالاجواء مشحونة ومحتقنة جدا”.

تعقيب الشرطة:

وجاء تعقيب من الشرطة: “سنفحص الموضوع للرد عليه”.

ملاحظة : موقع “الطيبة نت”  يلتزم بنشر تعقيب اي طرف له علاقة بالامر.

شادي حاج يحيى
شادي حاج يحيى

‫35 تعليقات

  1. للاخت نهى. كيف بتقرري انه كل “المتفلسفين” طلعوا واحتفلوا بالعيد وكمان بتاكدي بمليون بالميه وكانك عملتي احصائيه وطلعتي بهيك نتيجه خاطئه لاني انا شخصيا وعيلتي واقاربي جميعا قررنا ما نطلع تضامنا مع اخواننا المسلمين في غزه وقضينا ايام العيد مع بعض, وهذا غير انه ما في نفس الواحد يطلع يحتفل بالعيد بينما في ناس مش بعاد عنا قاعدين بعيدوا تحت قصف الصواريخ واولادهم واهاليهم بنذبحوا قدامهم. اعتقد انها كانت فرصه بهذا العيد انا نعلم اولادنا بعض القيم الاسلاميه مثل التراحم والاحساس بالام الاخرين والتعبير عن رفضنا للجرائم اللي بتصير بحق الابرياء مثل ما امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى “.
    وطبعا ما ننسى انه كرامتنا هي اهم واغلى شيئ لازم نحافظ عليه واحنا مش سالمين من الاعتداءات العنصريه بدون ما نكون ساكنين بغزه. اكبر مثال ممكن نتعلم منه هو موقف رؤساء الدول الاجنبيه اللي ابدوا تعاطفهم واستنكارهم للمجازر في غزه وهمي مش مسلمين وسحبوا سفرائهم وطلعوا في مسيرات تضامن, بينما رؤساء الدول الاسلاميه المتوقع منهم المساعده والاستنكار والعمل على ايقاف هذه المجازر بكونهم مسلمين, ما اكتفوا بالصمت والتجاهل وانما ابدوا رضاهم عن اللي بصير.. وهيك لما احنا بنطلع نحتفل بالعيد في هذا الوقت بالذات عند اولاد عمنا اللي بنادوا بالموت للعرب ومقاطعتهم وبفتشوا وين في عرب عشان يفشوا غلهم فيهم هيك احنا بنعبر عن سكوتنا ورضانا وتاييدنا لكل اللي بصير.
    واخيرا كل شخص اله الحق انه يوافق او ما يوافق على اي كلام يوجه اله او لغيره وكمان اله الحق انه يحكي شو ما بدوا ويعبر عن نفسه طالما انه محافظ على احترامه لغيره حتى لو مش موافق معه.

    1. كلام جواهر !! كلمات تعكس شخصية مثقفة وفهيمة
      كل الاحترااام
      غزة من دمي ولحمي يقتلون ويذبحون ويقطعون ويسلخون ويحرقون ويجزرون ويتشوهون بحق انهم ليس فقط الا عرب ومسلمون !
      هذه عبرة لكل عرب اسرائيل او ٤٨ او نسمي حالنا اي اسم الدور عنا وانتظروا حين ينتهون من عدوانهم على غزة “ليتفضونا” ولديهم كل الوسائل واخر وسيلة هي القتل والابادة الجماعية … فاحذرو يا اولي الالباب !!

  2. لكل المتفلسفين انه ليش نطلع يوم العيد انا متاكد انه مليون بالميه كلكم اطلعتوا واحتفلتوا عادي ، بس هيك احنا العرب بنحب نتشاطر على غيرنا

    1. حبيبتي تحكيش اشي انتي مش قده، انا لا احتفلت بالعيد وولا شريت لواعي عيد مش بس انا وكل عيلتي وجيراني وقرايبي، فبسمحلكش تقولي فلسفة

  3. يعني كله كوم وهاي الناس الي ابتكتبلي تعليقات بالعبراني كوم يا عمي على الاقل اكتبوا بالعربي مشان الله

  4. للاخت منال: لو كتبتي بالعربي كان افضل. وللمعلومات فقط, مصطلح מגזר ערבי اطلقوه علينا اولاد عمنا ومعناه ماخوذ من المعنى اقتطاع, اي احنا جزء مقتطع من كافة المجتمع ومش من السكان الاصليين لهذا المكان. وبالنسبة للتعليق فكرت انه ماخوذ من الاخبار العبريه اللي بتعمل شرعيه للعنصريه ضد السكان العرب. للاسف حرق الاطارات واغلاق الشوارع مش هو السبب لهذه العنصريه والاعتداءات ضدهم واكيد انتي بتعرفي هذا الشيئ.
    وغير هيك توقعت انه العيد هذه السنه راح يكون شكله غير بسبب الاوضاع وانه العرب ما راح يختاروا يعيدوا (اذا قرروا يعيدوا) عند اولاد عمهم اللي بهاجموهم يوميا بشعارات كراهيه وانتقام ومقاطعه واوصلولهم الرساله بشكل واضح جدا بانهم غير مرغوب فيهم, اذا ليش بنستغرب من هذه النتائج المتوقعه؟؟

  5. شادي احنا كنا بطبريا وكل شباب الطيبه كانت لما سمعنا بالخبر وتعرضو لبنت وخطيبها من البلد באלטיילת امبارح بس وحياتك هومي بروحو يتشاطرو على البنات والعائلات بس اقلو قتلي وفرقو وتوقف عليها ناس من البلد اخذتهم الشرطه لانو في منهم اثنين عليهم خطر بس

  6. احنا بطبريا هسا فش اشي بس بلفلفو مع اعلام وبزمرو محكوش مع حدا وملان عرب هين والوضع عادي الله يستر

  7. يسلم ثمك اخي ….والله احنا بنلوم على مصر وعلى الحكام العرب يلي بعملوه فينا وباهلنا بغزه ..واحنا اهل الطيبه قدمنا كثير من بدايه الانتفاضه الثالثه ولو بالكلمات او الاحتجاجات وبناقض بانفسنا وبنطلع رحلات والله الذي لا اله اله هو شهر رمضان يلي كله خير وبركات ما حسينا فيه ولا درينا كيف صمنا من سمه هالبدن ومن يلي بصير مه اهلنا بغزه ولو ما طلعنا رحلات ولو ما اشترينا اواعي للعيد ما بتخلص الدنيا بس الله يسامحمهم ويسامح نسوانهم كيف الهم نفس حتى يضحكوا واهلي بعزه اشلاء …الله يهدي الجميع

  8. يا للعار على مدينة الطيبة، اول ايام العيد مجازر في غزة، والناس تذهب للاحتفال

  9. طبريا تحولت من زمان لبؤرة لليمين المتطرف اليهودي… مقاطعة هذه المدينة وأهلها الهمجيين واجب على كل واحد منا

  10. يا عمي … مقاطعه … لا حدا يشتري ولا ينام ولا أشي …. قاطعوهم ……
    بسيطه … بدهاش عشرين سنه بالجامعة من شان نفهم

    1. يا سيد، وضع هذا الخبر “عشان اللي عنده كلمة يطلعها” لا تستطيع اسكات شخص ومنعه من التعبير عن رأيه.

  11. انا صراحةً كثير مستغربة من التناقض الموجود بأهل بلدنا
    على علمي زعلانين وبتعيطوا وظاهرتو عشان الاوضاع وهسا فطنتو تطلعوا يا سبحان الله كيف الكم نفس تفرحوا واشلاء اولاد هون وهون خافوا من ربكم ما اعتقدش راح تنتهي الدنيا اذا ما طلعتوش

  12. اخوتك عم بتقطعوا بغزه وانت رايح تنبسط عند ياللي بقتلوهم?

  13. קורה,כמו שהמגזר סגר כבישים והצית צמיגים לזה יש תגובות שליליות מהצד השני

  14. والله الوضع صعب وما في أمان ، ومشكلة شادي محتمل انها تصير مع كل واحد فينا عشان هيك لازم كلنا ندير بالنا ونحذر ، وبتمنى انه هذا الحدث يوصل للجهات العليا عشان الكل يعرف صعوبة الوضع الي وصلناله .

  15. أخي الاستاذ الفاضل حاج يحيى،،، كل عام وانت بخير، بعني بزبطش العيد الا ما تروحوا رحلات على العيد ،
    والله الي شاف صفحات الفيس بوك قال جماعة الطيبه كلهم كرامه وعزة نفس،،
    احترامك لنفسك ولاولادك ولوطنك بحتم عليك تلتزم أخلاقيا وإنسانيا وما تطلع تعييد ،، بكفي صلة الرحم للمعايده
    مش من حقنا نحاسب اليهود ،، لو انا يهودي بعمل نفس الاشي ، أقل اشي ممكن نعمله لاهلنا في غزه انه نحترم ارواح الشهداء ونقعد في بيوتنا

    1. يسلم ثمك اخي ….والله احنا بنلوم على مصر وعلى الحكام العرب يلي بعملوه فينا وباهلنا بغزه ..واحنا اهل الطيبه قدمنا كثير من بدايه الانتفاضه الثالثه ولو بالكلمات او الاحتجاجات وبناقض بانفسنا وبنطلع رحلات والله الذي لا اله اله هو شهر رمضان يلي كله خير وبركات ما حسينا فيه ولا درينا كيف صمنا من سمه هالبدن ومن يلي بصير مه اهلنا بغزه ولو ما طلعنا رحلات ولو ما اشترينا اواعي للعيد ما بتخلص الدنيا بس الله يسامحمهم ويسامح نسوانهم كيف الهم نفس حتى يضحكوا واهلي بعزه اشلاء …الله يهدي الجميع

    1. لع متنمش بالدار ،، في وضع مش طبيعي في غزه
      في إباده جماعيه ،، ولا حدا كان لازم يطلع
      شو بصير اذا وقفنا وقفه وحده ،،
      موقفنا مخزي كل العرب طلعوا يعيدوااا واغلبهم عند اليهود بحجة لولاد بدهم ينبسطوا
      وبأغنية بدنا نستمر بالحياه

  16. اولا يجب مقاطعة اليهود تجاريا وعلى مستوى السياحه كمان بس للاسف احنا معناش راي موحد .
    ثانيا يجب الحذر لانه اليهود المتطرفين بدهم ينتقموا من كل واحد عربي وحتى بعد الحرب مش رح يدشرونا بحالنا .
    ثالثا احنا عايشين بدوله عنصريه وعلى جميع المستويات , سياسه , تعليم , شغل الخ,,, يعني حتى البوليس مش رح يعمل اشي فديروا بالكم احسن.

  17. להיזהר מצמרים פרטים
    תחפש בית מלון עם אבטחה
    ובימים אלה יותר טוב שלא נצא לטייל אצלהם

  18. وحضرتك انو اللي بطلع رحلات نوم على العيد في هذه الاجواء, وخصوصاً ما يحدث من مجازر في غزة

    كل واحد يتحمل مسؤولية افعاله لاننا موجودين في دولة دكتاتورية ولا يفيد شرطة او قانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *