3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةحالة الطقس

معهد فضاء الطيبة: اول ايام عيد الفطر فلكيا يوم اﻷثنين

معهد “فضاء الطيبة” يعلن للأمة اﻷسلامية أن اول ايام عيد الفطر من الناحية الفلكية سيكون يوم اﻷثنين الموافق 28/07/2014. وعلى المسلمين تحري الهلال بين الساعة 7:35 والساعة 7:44 من مساء يوم الاحد 27/07.

tnSAM_6667

يرصد معهد “فضاء الطيبة” في ليلة الخميس 24/07 السماء عبر تلسكوباته في ليلة القدر المباركة، ذلك لرصد عدم وجود شهب في هذه الليلة بناء على الحديث النبوي الشريف “ليلة القدر ليلة بلجة، لا حارة ولا باردة، ولا يُرمى فيها بنجم”، فيرساله الى الامة الاسلامية بان تلتفت لأهمية العلم ومقدرتها على تطوير ذاتها دون منة من احد”.

وصل موقع “الطيبة نت”، بيان من مدير معهد “فضاء الطيبة”، د. عبد الله خطبا، جاء فيه ما يلي:” يود معهد الفضاء ان يعلن للأمة اﻷسلامية أن اول ايام عيد الفطر من الناحية الفلكية سيكون يوم اﻷثنين الموافق 28/07/2014. وعلى المسلمين تحري الهلال بين الساعة 7:35 والساعة 7:44 من مساء يوم الاحد 27/07. راجين من الله ان يكون عيدا للرحمة واﻷمان والسلام في بلد السلام “.

وتابع بيان معهد الفضاء:” ويعلن معهد الفضاء وفي بادرة هي رسالة الى العالم الأسلامي، وبعد ان طال رجاء المسلمين من وكالة “ناسا” بأن تخبرهم اذا كانت هنالك شهب تضرب اﻷرض في ليلة القدر!. بان المعهد سيقوم في ليلة الخميس 24/07 برصد السماء عبر تلسكوباته في ليلة القدر المباركة وذلك لرصد عدم وجود شهب في هذه الليلة بناء على الحديث النبوي الشريف “ليلة القدر ليلة بلجة، لا حارة ولا باردة، ولا يُرمى فيها بنجم”، وليس الهدف هنا هو برهان الحديث بقدر ما هي رساله للامة الاسلامية بان تلتفت لأهمية العلم ومقدرتها على تطوير ذاتها دون منة من احد”.

واضاف البيان:” سيقوم طلاب المعهد الصغار برصد السماء وندعو اهلنا في كل البلاد الى المشاركة في هذا الحدث الأول من نوعه. ولتكن رسالة علم من هنا للعالم اجمع. سيكون المجال مفتوح ﻷي استفسارات علمية او فلكية في هذه اﻷمسية”.

الى هنا نص بيان “معهد فضاء الطيبة”.

د. عبد الله خطبا، مدير معهد فضاء الطيبة
د. عبد الله خطبا، مدير معهد فضاء الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *